دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بداية النهاية؟.. 4 أندية تخطط لمغادرة "السوبر الأوروبي".. واجتماع عاجل

09:29 م الثلاثاء 20 أبريل 2021

انقسام بين أندية أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد القادر سعيد:

بعد 48 ساعة عاصفة عقب الإعلان عن تدشين دوري السوبر الأوروبي بين عمالقة الأندية الأوروبية، بدت البطولة في طريقها للانهيار بعد الضغط الشديد لعدم إقامتها.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ونظيره الأوروبي "ويفا" رفضا رفضاً قاطعاً إقامة البطولة، مع تهديدات بعقوبات شديدة القسوة على الأندية واللاعبين، وهو الأمر الذي ترك أثراً سلبياً لدى الأندية الاثنى عشر المُشاركة في البطولة المرتقبة.

وبعد 48 ساعة فقط عقب الإعلان عن إقامة البطولة، تواترت في الصحف الأوروبية وخاصة الإنجليزية والإسبانية أنباء حول انسحاب عدد من الأندية.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية إلى أن هناك 4 أندية من بين الـ12 المُشاركة، بدأت بالفعل في تنفيذ خطة الانسحاب من دوري السوبر لترك بيريز رئيس رابطة دوري السوبر الأوروبي في ورطة مؤسفة للغاية.

نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه تشيلسي يستعدان للانسحاب من المُسابقة المليارية، وقد يلحق بهما مانشستر يونايتد بعد أن استقال رئيسه إد وودوارد من شدة الضغوط وفقاً لما نشرته صحيفة "ذي أثلتيك".

وحتى حلفاء بيريز في إسبانيا قد يضيعانه وينسحبان، حيث يخطط برشلونة وأتلتيكو مدريد لعدم المُشاركة في دوري السوبر بعد تهديدات الاتحادين الدولي والأوروبي والغضب الجماهيري العارم.

الأندية الأربعة التي تستعد لإفشال دوري السوبر الأوروبي ذو الـ4.6 مليار إسترليني ستتسبب في انهيار البطولة ونهايتها ربما قبل أن تبدأ، نظراً لقوتها الأوروبية وتأثيرها، ووجود ثنائي من بينها في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الحالي بالفعل.

وقررت الأندية الـ12 المُشاركة في دوري السوبر الأوروبي عقد اجتماع أخر عاجل خلال ساعات من أجل مواجهة الضغوطات والحرب الشرسة التي تواجهها البطولة قبل أن تبدأ، والتي من المُرجح أن تنتهي بانسحاب عدة أندية.

فيديو قد يعجبك: