الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

0 1
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

ليفربول يسقط في فخ ساوثهامبتون

09:12 م الإثنين 04 يناير 2021

هدف داني إنجز في مرمى ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حقق ساوثهامبتون فوزا صعبا على ضيفه ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سينت ماري"، في ختام منافسات الأسبوع الـ17 للمسابقة.

ويدين أصحاب الأرض بالفضل في الفوز إلى داني إنجز الذي سجل هدف المباراة في الدقيقة الثانية.

واستمر ليفربول بلا فوز للمباراة الثالثة على التوالي بعد تعادله في آخر مباراتين، وتلقى الخسارة الثانية هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 33 نقطة ويمنح ملاحقه مانشستر يونايتد فرصة الانفراد بالصدارة.

وعلى الجانب الآخر، حقق ساوثهامبتون انتصاره الأول في آخر خمس جولات، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة ويرتقي من المركز التاسع إلى المرتبة السادسة بجدول ترتيب بريميرليج.

لمشاهدة هدف إنجز.. اضغط هنا

ملخص المباراة:

لم يسمح ساوثهامبتون بحدوث فترة جس النبض ودخل في أجواء المباراة سريعا بافتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية، بعدما أرسل وارد براوس تمريرة مثالية من ركلة حرة إلى داني إنجز داخل المنطقة، ليسددها الأخير بيسراه من فوق أليسون بيكر حارس ليفربول بشكل رائع، قبل أن يرفض المهاجم الإنجليزي الاحتفال ضد فريقه السابق.

محاولات ليفربول لإدراك التعادل في الربع ساعة الأولى من المباراة جاءت على استحياء، حيث أرسل ترينت ألكسندر أرنولد عرضية متقنة داخل المنطقة لكنها لم تشكيل أي خطورة على حارس ساوثهامبتون، قبل أن يصوب جوردان هندرسون كرة قوية بعد ارتدادها من الدفاع لكنها مرت بعيدة تماما عن مرمى أصحاب الأرض.

هدأت المباراة نسبيا وسط استحواذ ليفربول على الكرة واعتماد ساوثهامبتون على الهجمات المرتدة، لتصل عرضية إلى داني إنجز صاحب الهدف الأول داخل المنطقة في الدقيقة الـ25، الذي روض الكرة ومررها في الجانب الأيسر إلى المالي موسى دجينيبو، الذي سددها مباشرة نحو المرمى لكنها ذهبت بعيدة عن الحارس أليسون بيكر.

أجرى ساوثهامبتون تغيير اضطراريا في الدقيقة الـ32 من عمر اللقاء بالدفع بناثان تيلا، بدلا من دجينيبو الذي تعرض لإصابة لم تمكنه من استكمال المباراة، ليغادر أرضية الملعب باكيًا.

كاد ساوثهامبتون أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الـ41 عن طريق البديل ناثان تيلا، بعدما حصل على الكرة على حدود منطقة الجزاء، وأراد أن يسددها في الزاوية البعيدة لمرمى ليفربول، لكنها جانبت القائم الأيسر.

انتظر ليفربول حتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليشكل أول خطورة له على مرمى ساوثهامبتون، بعدما توغل ساديو ماني بمهارة عالية داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى ليرسل كرة عرضية وجدت في طريقها محمد صلاح، لكن رأسية النجم المصري مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى فريزر فورستر.

بداية قوية فرضها ليفربول مع انطلاقة الشوط الثاني، واعتمد لاعبو الريدز على التسديدات من خارج المنطقة لكنها قُوبلت بجدار دفاعي صلب لم ينجح الضيوف في اختراقه في الدقائق الخمس الأولى.

وطالب لاعبو ليفربول بركلة جزاء بعدما ارتطمت الكرة بيد جاك ستيفنز مدافع ساوثهامبتون عقب تسديدة من فينالدوم في الدقيقة الـ51، لكن حكم المباراة رفض احتسابها ولم تشر تقنية الفيديو لوجود خطأ، ليتم استكمال اللعب وينفذ الضيوف ركلة ركنية.

وبعد مرور عشر دقائق من عمر الشوط الثاني، أجرى يورجن كلوب مدرب ليفربول أول تغييراته في المباراة بإقحام السويسري شيردان شاكيري بدلا من أوكسليد تشامبرلين في محاولة لتعزيز الجانب الهجومي وإدراك التعادل.

وحاول ساديو ماني تشكيل خطورة على مرمى ساوثهامبتون بعدما توغل داخل المنطقة ليسدد الكرة بيسراه، لكنها وجدت في طريقها جاك ستيفنز مدافع أصحاب الأرض الذي نجح في تحويلها إلى ضربة ركنية في الدقيقة الـ59 من اللقاء.

استمرت مساعي ليفربول لإدراك التعادل لكن لم ينجح لاعبوه في الوصول إلى مرمى ساوثهامبتون أو تشكيل أي خطورة حتى حلول الدقيقة الـ70 من اللقاء.

عاد ماني ليهدد مرمى ساوثهامبتون، حيث حصل على الكرة داخل المنطقة ليسددها بقدمه اليسرى لكنها ذهبت ضعيفة إلى أيدي الحارس فريزر فورستر بالدقيقة الـ75 من اللقاء.

وفي الدقيقة الـ78 أجرى كلوب التغيير الثاني في تشكيل ليفربول بالدفع بجيمس ميلنر بدلا من الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد.

كاد ساوثهامبتون أن يعاقب أليسون بعد خروجه عن مرماه، حيث سدد اللاعب البديل فاليري الكرة أرضية، لكن هندرسون نجح في إبعادها قبل أن تتجاوز مرمى الريدز في الدقيقة الـ84 من المباراة.

لم تشهد الدقائق الأخيرة أي فرص من جانب ليفربول ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا خسارة الريدز بهدف على يد ساوثهامبتون.

وشهد تشكيل ليفربول تواجد الإسباني تياجو ألكانتارا بعد تعافيه من الإصابة، وسط مشاركة أليكس أوكسليد تشامبرلين بشكل أساسي رفقة القائد جوردان هندرسون الذي يلعب كقلب دفاع.

أما ساوثهامبتون فغاب عنه الحارس الأساسي أليكس مكارثي بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا، ليشارك فريزر فورستر بدلا منه، مع وجود داني إنجز وتيو والكون في هجوم الفريق ضد ليفربول.

تشكيل ساوثهامبتون: فريزر فورستر، كايل ووكر بيترز، يان بيدناريك، جاك ستيفنز، ريان برتراند، إبراهيما ديالو، جيمس وارد براوس، ستيوارت أرمسترونج، موسى دجينيبو، داني إنجز، تيو والكوت.

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر، ترينت ألكسندر أرنولد، جوردان هندرسون، فابينيو، أندي روبيرتسون، تياجة ألكانتارا، جورجينيو فينالدوم، أوكسليد تشامبرلين، ساديو ماني، محمد صلاح، روبرتو فيرمينو.

فيديو قد يعجبك: