دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

النتيجة الأكبر في التاريخ.. توتنهام يلقن يونايتد درسا ويكتسحه بستة أهداف

07:35 م الأحد 04 أكتوبر 2020

توتنهام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

اكتسح توتنهام مضيفه مانشستر يونايتد بستة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتوقف رصيد مانشستر يونايتد عن 3 نقاط في المركز الـ16 من 3 مباريات بعد سقوطه أمام كريستال بالاس في الجولة الأولى ثم الفوز الصعب على حساب برايتون في الوقت القاتل، بينما رفع توتنهام رصيده لـ7 نقاط في المركز الخامس، متساويا مع تشيلسي وليدز ونيوكاسل، ولكن فارق الأهداف في صالح سبيرز.

واستفاد توتنهام من تلقى مارسيال لبطاقة حمراء في الدقيقة 29، بعد ضربه لاميلا دون كرة، وقتها كانت النتيجة تشير إلى تقدم توتنهام 2-1.

ورغم تقدم يونايتد بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية عن طريق برونو فيرنانديز، إلا أن توتنهام رد بستة أهداف بواقع هدفين لسون، وهاري كين هدفين، وهدف لكل من ندومبيلي وأورير.

النتيجة الأكبر:

وتعد تلك النتيجة هي الاكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق وأن فاز توتنهام بالنتيجة ذاتها في 10 سبتمبر 1932.

ويعد توتنهام هو صاحب النتائج الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق وأن فاز 6-2 عام 1962، و5-1 عام 1965، وفي العام ذاته حقق يونايتد الفوز الأكبر له بخماسية مقابل هدف وحيد.

فيما يعود الفوز الأكبر لمباريات الفريقين في الألفية الجديدة في 25 إبريل عام 2009، حين فاز يونايتد 5-2.

التشكيل:

تشكيل مانشستر يونايتد: دي خيا، وان بيساكا، إيريك بايلي، هاري ماجواير، لوك شو، نيمانيا ماتيتش، بول بوجبا، جرينوود، برونو فرنانديز، ماركوس راشفورد، أنتوني مارسيال.

تشكيل توتنهام: لوريس، سيرجي أورييه، إيريك داير، سانشيز، ريجيليون، هويبيرج، سيسوكو، ندومبلي، لاميلا، سون، هاري كين.

تفاصيل المباراة:

نال يونايتد ضربة جزاء في الثانية 32 بعد عرقلة مارسيال داخل منطقة الجزاء، ليسددها برونو في مرمى لوريس ليتقدم يونايتد بالهدف الاول.

وفي الدقيقة الرابعة أخطأ ماجوير في إعادة الكرة لحارسه ليسددها ندومبلي في المرمى مسجلا التعادل لتوتنهام.

وتعرض هاري كين لعرقلة في الدقيقة السابعة بوسط الملعب ليحصل على ضربة حرة، لعبها بسرعة إلى سون الذي انفرد بالحارس دي خيا ليسجلها في المرمى، مضيفا الهدف الثاني لسبيرز.

ومرر برونو الكرة إلى راشفورد الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة لينقذها القائم الأيمن للوريس، قبل أن يرفع الحكم رايته ليحتسب الكرة تسلل في الدقيقة 20.

وكاد جرينوود أن يسجل التعادل إلا أن كرته مرت بجوار القائم بقليل، لينفرد بعدها سون بحارس يونايتد ولكن لم ينجح في السيطرة عليها لتصل لدي خيا دون خطورة.

ونال مارسيال بطاقة حمراء في الدقيقة 29، بعد ضرب لاميلا دون كرة.

وفي الدقيقة 31، أخطأ دفاع يونايتد في الخروج بالكرة، ليخطأ بايلي في التمرير، وينجح هاري كين في إضافة الهدف الثالث للسبيرز.

وفي الدقيقة 37، لعب أورير كرة عرضية أرضية لسون الذي حولها في مرمى دي خيا مضيفا الهدف الرابع للضيوف.

وكاد هاري كين أن يسجل الخامس برأسية رائعة مرت بجوار القائم بقليل، لينتهي الشوط الأول بتقدم سبيرز برباعية مقابل هدف وحيد.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى سولسكاير تبديلين بنزول فريد بدلا من برونو، وماكتوميناي بدلا من ماتتش، فيما أجرى سبيرز تبديلا بنزول لوكاس مورا بدلا من لاميلا.

وفي الدقيقة 50، مرر هويبيرج كرة بينيه رائعة لأورير المنطلق من الخلف للأمام ليسدد الكرة في أقصى الزاوية اليمنى لدي خيا مضيفا الخامس لتوتنهام.

وأجرى سولسكاير تبديله الأخير بنزول فان دي بيك بدلا من جرينوورد في الدقيقة 68، ورد مورينيو بديلي آلي بدلا من ندومبيلي، ثم تبديله الأخير بنزول ديفيز بدلا من سون.

وأنقذ دي خيا مرماه من تلقى الهدف السادس، بعدما تصدى لكرة هاري كين، لتتحول لركنية.

ونال توتنهام ضربة جزاء في الدقيقة 79 بعد عرقلة بوجبا لرجليون داخل منطقة الجزاء، سددها هاري كين في المرمى مسجلا الهدف السادس للسبيرز.

وتعمد لوك شو إيقاف لوكاس مورا أثناء توجهه للمرمى لينال البطاقة الصفراء وسط مطالبات لاعبي توتنهام بإشهار البطاقة الحمراء.

واستمرت الدقائق الأخيرة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز توتنهام بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

فيديو قد يعجبك: