دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

نجم ليفربول السابق يرشح صلاح للكرة الذهبية

03:09 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة- (د ب أ):

أكد نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب النرويج السابق جون آرنه ريسه سعادته بمستوى فريق ليفربول حاليا واقترابه من التأهل للمباراة الهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأشار ريسه ، الذي تألق في صفوف ليفربول بين عامي 2001 و2008 ، إلى أن ليفربول قادر على اجتياز عقبة روما الإيطالي من خلال مباراة الإياب وبلوغ النهائي الذي سيشهد اختبار صعبا للفريق في مواجهة ريال مدريد الإسباني أو بايرن ميونخ الألماني.

وعن مستوى فريقه السابق ليفربول ، أبدى ريسه سعادته بمستوى الفريق الذي صار قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على روما الإيطالي 5 / 5 في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي.

وقال ريسه : " لعب الفريق مباراة مميزة، وربما كان أداء روما جيدا في بداية المباراة ، لكن ليفربول كعادته في ملعبه (آنفيلد) هاجم بقوة وسجل خمسة أهداف كانت كفيلة بحسم المباراة لولا تسجيل روما هدفين في آخر عشر دقائق من المباراة".

وعن قدرة فريق ليفربول على بلوغ النهائي المقرر بالعاصمة الأوكرانية كييف يوم 26 مايو القادم، قال ريسه: "أعتقد أن ليفربول جاهز للتأهل إلى النهائي لكنه سيواجه اختبارا صعبا أمام حامل اللقب ريال مدريد الإسباني أو بايرن ميونخ الألماني".

وأشار ريسه إلى أن اللاعب المصري محمد صلاح يستحق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا الموسم، وقال: "أداء محمد صلاح والأهداف الحاسمة التي سجلها تسطر تاريخه الكروي، إذ ليس من السهل أن تسجل 43 هدفا في أول موسم مع الفريق. لذا، أرى أن صلاح بأدائه الكروي الاستثنائي سينتزع الكرة الذهبية من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بعد 11 عاما".

وعن ذكرياته في ملاعب كرة القدم ، قال ريسه : "لعل أفضل لحظة بالنسبة لي كلاعب كرة قدم هي لحظة الفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب ميلان الإيطالي عام 2005 في اسطنبول، أما أجمل ضربة حرة فكانت في شباك الفرنسي فابيان بارتيز حارس مرمى مانشستر يونايتد عام 2001 في المباراة التي انتهت لصالح ليفربول (3-1). كما لا أنسى لحظة فوز منتخب بلادي على البرازيل في كأس العالم 1998 بفرنسا".

يذكر أن ريسه هو صاحب أكبر عد من المباريات الدولية مع منتخب النرويج برصيد 110 مباريات وكان في قائمة النرويج ببطولة أمم أوروبا 2000 التي أقيمت في هولندا وبلجيكا، دون أن يشارك في أي مباراة.

وشارك ريسه في إحدى المباريات التاريخية التي شهدتها كرة القدم حين فاز ليفربول بلقب دوري الأبطال عام 2005 على حساب ميلان الإيطالي في مباراة شهدت تأخر ليفربول بثلاثية نظيفة في الشوط الأول لكنه انتفض في الشوط الثاني مدركا التعادل قبل أن يحسم اللقب بركلات الترجيح.

وأكد ريسه ، على هامش زيارته لجناح الإرث في مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، أن قطر ستنظم بطولة كأس عالم لا نظير لها وستقدم تجربة فريدة للاعبين والجماهير على حد سواء.

وقال : "ما رأيته هنا يعتبر رائعا إذ تتميز بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر بأنها متقاربة المسافات حيث ستكون الاستادات قريبة جدا ولن يضطر المشجعون واللاعبون والمدربون للسفر مسافات بعيدة بين الاستادات الثمانية ومواقع التدريب كما هو الحال في بطولات أخرى. تبلغ أطول مسافة بين استادين نحو 55 كيلومترا فقط، وهي المسافة الفاصلة بين استادي الوكرة والبيت، فيما تفصل خمسة كيلومترات فقط بين استادي خليفة الدولي ومؤسسة قطر".

فيديو قد يعجبك: