دوري الأبطال.. ليفربول يُدخل صلاح التاريخ.. والريال يقصي باريس

11:41 م الثلاثاء 06 مارس 2018
دوري الأبطال.. ليفربول يُدخل صلاح التاريخ.. والريال يقصي باريس

محمد صلاح في مباراة ليفربول وبورتو

كتب- عمر قورة:

أقيمت مباريات النصف الأول من إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، باكتفاء ليفربول الإنجليزي بالتعادل السلبي مع بورتو البرتغالي على ملعب "آنفيلد" الثلاثاء.

بدأ الدولي المصري محمد صلاح هداف الفريق المباراة كبديل بعدما فضل المدرب يورجن كلوب إراحته، وشارك في المباراة بالدقيقة 73، بدلا لزميله السنغالي ساديو ماني.

ونجح الريدز في التأهل إلى ربع نهائي "شامبيونز ليج"، بفضل فوزه ذهابًا في البرتغال قبل أسبوعين بخماسية نظيفة.

وبعدما تأهل ليفربول رسميًا إلى دور الثمانية، باتت هذه المرة هي الأولى التي يشارك فيها محمد صلاح في الدور ربع النهائي من المسابقة الأغلى في أوروبا، طوال مسيرة اللاعب.

ويسعى ليفربول، الذي نجح في التأهل لدور الثمانية لأول مرة بعد غياب 11 عامًا، للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه والمرة الأولى منذ نسخة (2004-2005).

وعلى ملعب "حديقة الأمراء"، نجح ريال مدريد الإسباني في تكرار فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي، وحقق الملكي انتصارًا مستحقًا بنتيجة (2-1) ليحسم التأهل.

وأنهى سان جيرمان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط الفرنسي ماركو فيراتي في الدقيقة 66.

افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل بالدقيقة 51، وعدّل الأوروجواياني إدينسون كافاني النتيجة في د71، قبل أن يسجل البرازيلي كاسيميرو هدف الفوز بالدقيقة 80.

وتأهل رجال المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان إلى دور الثمانية من المسابقة، بعد الفوز في نتيجة مجموع المباراتين (5-2)، بعدما فاز الفريق الإسباني ذهابًا بإسبانيا (3-1).

إعلان

إعلان

إعلان