الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الأفريقي لكرة السلة
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

جميع المباريات

إعلان

دوري الأبطال.. صدمة لصلاح مع ليفربول.. وسداسية نظيفة لريال مدريد

11:50 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

انطلق اليوم الأول من مباريات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، بنتائج مثيرة شهدت تسجيل 28 هدفًا في 8 مباريات.

وحقق إشبيلية عودة تاريخية أمام ليفربول بمشاركة محمد صلاح، بعدما كان متأخرا في الشوط الأول بثلاثة أهداف، ليحرم الريدز من التأهل مبكرًا إلى دور الـ16 من المسابقة.

ومن أبرز النتائج أيضًا، اكتسح ريال مدريد مضيفه أبويل نيقوسيا بسداسية نظيفة، ليتأهل الفريق الملكي رفقة توتنهام الإنجليزي إلى دور الـ16، من المجموعة الأخيرة للبطولة.

ويستعرض مصراوي في هذا التقرير نتائج المباريات والأهداف بترتيب مجموعات "شامبيونز ليج" في التقرير التالي:

المجموعة الخامسة

- إشبيلية الإسباني × ليفربول الإنجليزي:

اقتنص إشبيلية تعادلا مثيرا مع ضيفه ليفربول بنتيجة (3-3)، بعدما كان الريدز متقدمين بأهداف روبرتو فيرمينو (هدفان بالدقيقتين 2 و30) وساديو ماني بالدقيقة 22.

واستطاع الفريق الأندلسي أحرزا ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق وسام بن يدر (هدفان بالدقيقة 51 و60)، وجويدو بيزارو في الدقيقة (90+2) من المباراة.

وكان ليفربول قريبا من التأهل لولا الهدف القاتل لإشبيلية ليتأجل الحسم إلى الجولة المقبلة الأخيرة من الدور، بعدما أصبح رصيد ليفربول (9 نقاط)، وإشبيلية (8 نقاط).

- سبارتاك موسكو الروسي × ماريبور السلوفيني:

انتهت المباراة بالتعادل (1-1) بين الفريقين، بعدما تقدم سبارتاك بهدف سجله زي لويس في الدقيقة 82، وتعادل جاسمين ميسانوفيتش لماريبور في الدقيقة الأخيرة.

ورفع سبارتاك موسكو رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، ورفع ماريبور رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير ليودع منافسات البطولة رسميا.

المجموعة السادسة

- مانشستر سيتي الإنجليزي × فينورد روتردام الهولندي:

حقق مانشستر سيتي فوزه الخامس على التوالي في دور المجموعات، بعدما ضمن التأهل إلى دور الـ16 بالعلامة الكاملة، ليتصدر المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة.

وأحرز رحيم سترلينج هدف الفوز لسيتي في شباك فينورد قبل دقيقتين من النهاية.

- نابولي الإيطالي × شاختار دونيتسك الأوكراني:

أحيا نابولي آمال التأهل لدور الـ16، بفوزه على شاختار دونيتسك (3-0)، رافعا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، خلف شاختار الوصيف بتسع نقاط.

وتقدم لورنزو إنسيني بهدف لنابولي في الدقيقة 56 ثم أضاف بيوتر زيلينسكي الهدف الثاني في الدقيقة 81 قبل أن يختتم درايس ميرتينز التسجيل في الدقيقة 83.

المجموعة السابعة

- بشكتاش التركي × بورتو البرتغالي:

واصل بشكتاش الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم بعد تعادله مع بورتو (1-1)، حيث تقدم فيليبي أوجستو لبورتو في الدقيقة 29، وتعادل أندرسون تاليسكا لبشكتاش في الدقيقة 41.

ورفع بشكتاش رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، ليضمن التأهل رسميا لدور الـ16، وأصبح بورتو في المركز الثاني بسبع نقاط.

- موناكو الفرنسي × لايبزيج:

جدد لايبزج آماله في التأهل بتغلبه على مضيفه موناكو (4-1)، حيث سجل أهداف لايبزج جيمرسون ناسيمنتو، لاعب موناكو، بالخطأ في مرماه في الدقيقة السادسة وتيمو فيرنير (هدفين) الأول في الدقيقة التاسعة والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 31 ونابي كيتا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لموناكو رادميل فالكاو في الدقيقة 43.

ورفع لايبزج رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف بورتو ، فيما توقف رصيد موناكو عند نقطتين في المركز الرابع الأخير ليودع البطولة رسميا.

المجموعة الثامنة

- أبويل نيقوسيا القبرصي × ريال مدريد الإسباني:

تأهل ريال مدريد حامل اللقب إلى دور الـ16 بتغلبه على أبويل (6-0)، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، ليلحق بتوتنهام المتصدر بـ13 نقطة إلى الدور المقبل.

وتقدم لوكا مودريتش بهدف للريال في الدقيقة 23، وبنزيمة في الدقيقة 39، وناتشو في الدقيقة 41، وبنزيمة في الدقيقة 45، ورونالدو هدفان في الدقيقتين 49 و54 من عمر اللقاء.

- بوروسيا دورتموند الألماني × توتنهام هوتسبير الإنجليزي:

ونجح توتنهام في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه دورتموند إلى الفوز (2-1)، بعدما تقدم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج بهدف لدورتموند في الدقيقة 35 ثم أدرك هاري كين التعادل لتوتنهام في الدقيقة 49 وتكفل الكوري الجنوبي سون هيونج مين بتسجيل هدف الفوز للفريق الضيف في الدقيقة 76.

وتواصلت بذلك المسيرة المخيبة للآمال لدورتموند هذا الموسم تحت قيادة مدربه بيتر بوس حيث خسر الفريق للمرة الثالثة في دوري الأبطال مقابل تعادلين دون ان يحقق أي فوز كما خسر الفريق أربع مرات في أخر خمس مباريات في البوندسليجا.

فيديو قد يعجبك: