إعلان

إيمان عبدالحميد.. أول سيدة "مسحراتي" في جنوب سيناء (صور)

09:23 م الأربعاء 21 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

"المسحراتي" من أهم الطقوس التي يشهدها شهر رمضان المبارك، وتعد من المظاهر المبهجة بالنسبة للأطفال والشباب، وارتبطت مهنة المسحراتي على مر العصور بالرجال، لكن مؤخرًا بدأت بعض السيدات يقمن بدور المسحراتي خلال شهر رمضان.

إيمان عبدالحميد، أول سيدة تمتهن مهنة المسحراتي بجنوب سيناء، تروي رحلتها على مدار 7 سنوات لإيقاظ الصائمين لتناول وجبة السحور.

قالت إيمان: "كان زوجي يعمل مسحراتي خلال شهر رمضان، وكنت حريصة على الطواف معه خلال الشهر الكريم، حتى مرض زوجي وأصبح غير قادر على العمل كمسحراتي، لذا قررت أن أقوم بدور المسحراتي بديلًا عن زوجي".

وتابعت: "أعمل مسحراتي منذ 7 سنوات، ويساعدني أبنائي في ذلك، وأحرص على القيام بهذا العمل خلال شهر رمضان لوجه الله في المقام الأول، وكنت أطوف كافة أحياء مدينة الطور، ولكن نظرًا لظروف مرضي اقتصر عملي كمسحراتي على حي الزهراء فقط الحي الذي أعيش فيه".

وأكدت "سكان الحي هم الذين يشجعونني على القيام بعمل المسحراتي، والأطفال يطلبون مني أن أنادي عليهم بأسمائهم عندما أطوف في الحي، وأستمر في الطواف يوميًا بداية من الساعة 11 مساءً وحتى الثالثة صباحًا.

وأضافت "أجد متعة وراحة خلال عملي كمسحراتي في شهر رمضان، خاصة أن الأطفال يحرصون على مداعبتي من الشبابيك، وكل واحد يطلب سماع اسمه".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: