إعلان

فوائد غير متوقعة لتناول الفشار في العيد.. لم تكن تعرفها

03:00 م الأربعاء 12 مايو 2021

الفشار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

الفشار من الأطعمة المفضلة والمحببة لدى الكبار والصغار خصوصا في الأعياد والمناسبات ومنها عيد الفطر المبارك الذي يحل بعد أيام قليلة، لما له من مذاق لذيذ، حيث لا يساعد فقط على التسلية أثناء مشاهدة الأفلام فقط، بل يوفر أيضًا مجموعة من الفوائد الصحية، نستعرضها لكم وفق ما نشر موقع "food.ndtv".

- تحسين عملية الهضم:

الفشار مصنوع من حبوب كاملة طبيعية 100٪، فهو يحتوي على الألياف التي تساعد في تحسين عملية الهضم، والحفاظ على انتظام حركة الأمعاء، بالإضافة إلى التخلص من الإمساك.

- الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية:

من المعروف أيضًا أن النظام الغذائي الغني بالألياف يزيل الكوليسترول الزائد من جدران الأوعية الدموية في الجسم، ما قد يقلل من مستوى الكوليسترول الكلي، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية أو غيرها من الأمراض الخطيرة.

- محاربة الجذور الحرة:

بفضل احتوائه على البوليفينول والبوليفينوليك وكلاهما أحد مضادات الأكسدة الضروريان في محاربة الجذور الحرة في الجسم، التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض خطيرة مثل السرطان.

- إنقاص الوزن:

يمكن أن يساعدك الفشار على إنقاص الوزن، نظرا لأنه منخفض السعرات الحرارية، وخالي من الدهون والسكر، بالإضافة إلى يجعلك تشعر بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة، لكن يوصي بتجنب الاعتماد على تلك الأنواع من الفشار بنكهة الزبدة أو الشوكولاتة، لأنه هذا سيؤثر بالسلب على الوزن.

- جيد لمرضي السكري:

تقول أخصائية التغذية شيلبا أرورا، تساهم الألياف الموجودة في الفشار في بطء عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات وتحويلها إلى سكر، وبالتالي تقلل من استجابة الأنسولين، لذلك يعتبر وجبة خفيفة صحية لمرضى السكر، لكن مع ضرورة الحرص على عدم إضافة النكهات الصناعية التي تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

اقرأ أيضا: هذا ما يحدث للجسم إذا حرصت على تناول ملعقتي عسل يوميا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: