إعلان

5 خطوات بسيطة لاختيار ملابس أطفالك مع اقتراب العيد.. اتبعيها

08:23 م الإثنين 27 مايو 2019

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سمية عبدالهادي:

تجد الأسر صعوبة في اختيار ملابس وألوان مناسبة لأطفالهم مع اقتراب الأعياد، خاصة الأم التي تقع في حيرة من أمرها بين المناسب والمتاح، مع تعدد "الإستايلات" أيضا، ورغبة الأطفال في فرض آرائهم التي عادة ما تكون مخالفة لما يناسبه.

لذلك تعدد شيماء الحسيني، مصممة الأزياء، بعض الخطوات المناسبة لاختيار ملابس الأطفال، ومن ثم قضاء عيد أسعد، في النقاط التالية.

1_ محاولة الارتباط بالمعروض قدر الإمكان تجنبا لبذل مجهود أثناء الشراء وكثرة البحث، فمن شأن ذلك أن يفقد الطفل لذة الشراء للاحتفال بالعيد، خاصة وأنه يشمل كثيرا من "الإستايلات" والألوان الملفتة للأنظار، وبالتالي هناك فرصة جيدة للاختيار فيما بينها.

2_ اختيار الألوان المناسبة للطفل والمفضلة لديه من أولى الخطوات التي ينبغي وضعها في الاعتبار، ولكن يفضل ألا تهمل الأم دورها في مساعدته أثناء الاختيار، وعدم السماح له بفرض آرائه بل يمكن مناقشته ومحاولة إقناعه بالمناسب له.

3_ ينبغي أن تكون الألوان مناسبة لحياة الطفل أو المكان الذي يعيش فيه، فهناك من الأمهات من تفضل اختيار الألوان الداكنة للحفاظ على نظافتها أطول وقت ممكن، لوجود احتمالات كبيرة لتعرضها للاتساخ من جانب الطفل، وعلى العكس بالنسبة لأخريات تفضل الألوان "الفاتحة" لثقتها في حفاظ الطفل على نظافتها، وبالتالي ينبغي الربط أثناء الاختيار بين حياة وحركة الطفل والألوان لضمان راحته وقضاء عيد سعيد.

4_ الاعتماد في العموم ينبغي أن يكون على الألوان المبهجة والتي تحتوي على رسومات، لتأثيراتها النفسية الإيجابية على الأطفال.

5_ إذا كان الطفل صاحب جسد نحيف يمكن اختيار الألوان الداكنة، لكونها تظهر شكل الجسم ممتلئا، بينما يتم اختيار الألوان "الفاتحة" للأجسام الممتلئة لكونها تظهرها أقل امتلاءً.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: