إعلان

دعاء السحور ليلة 19 رمضان 2023: اللهم متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال

10:17 م الأحد 09 أبريل 2023

دعاء السحور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

أفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وقيامه هو الدعاء، عند السحور وعند الإفطار، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

وعند السحور لم يثبت دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيستحب الدعاء في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور في ليلة 19 من شهر رمضان المعظم:

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم أنت الله الذي لم يعينك على خلقك شريك، ولم يؤازرك في أمرك وزير ، ولم يكن لك مشابه ولا نظير ، اللهم أنت الله الذي أردت فكان حتما ما أردت، وقضيت فكان عدلا ما قضيت، وحكمت فكان نصفا ما حكمت. اللهم اغفر لي اللهم آمين

اللهٰم متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وصحة الأبدان وأرني عجائب صنعك في دعائي وأرني لطفك ورحمتك في قضاء حوائجي وأرني كرمك وقدرتك في ما تعلق به قلبي اللهٰم إني أسألك فرجاً لكل مهموم وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب واستجابة لكل دعاء يا كريم.

اللهٰم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بنا فيما جرت به المقادير واصرف عنا السوء إنك على كل شيء قدير.

اللهم يا غالبا على أمره، ويا قائما فوق خلقه، ويا حائلا بين المرء وقلبه، حُلَّ بيني وبين الشيطان ونزغه، وبين ما لا طاقة لي به من خلقك أجمعين، اللهم كُفَّ عني ألسنتهم، واغلل أيديهم وأرجلهم، واشدد على قلوبهم، واجعل بيني وبينهم سدا من نور عظمتك، وحجابا من قوتك، وجندا من سلطانك، إنك حَيٌ قَادرٌ مُقتَدِرٌ قَهّار.

اللهم يا أرحم الراحمين نسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه أوله وآخره باطنه وظاهره ، يا ذا العطاء والفضل والمنّة، نسألك لسانا رطبا بذكرك ، وقلبا منعما بشكرك ، وبدنا هينا لينا بطاعتك ، ونسألك ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ، ونسألك البركة في العمر والبركة في الرزق ، والبركة في الذرية ، والبركة في الوالدين ، والبركة في الأعمال الصالحة ، اللهم أحفظنا بالإسلام قائمين ، واحفظنا بالإسلام قاعدين ، واحفظنا بالإسلام راقدين ، ولا تشمت بنا الأعداء ولا الحاسدين ولا تجعلنا مع القوم الظالمين .

وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .

اقرأ أيضًا:

مشايخ بالأوقاف والأزهر يصلون المغرب داخل الكنيسة

بعد صلاة مشايخ بالأوقاف والأزهر داخل الكنيسة.. هل يجوز ذلك شرعًا؟

القيء واللبوس والجماع.. 30 حالة تفطر ولا تفطر في نهار رمضان يجب أن تعرفها

9 أوقات لا يرد فيها الدعاء.. أستاذ بالأزهر: اغتنموها في رمضان

هل 51 ألف جنيه عليهم زكاة؟.. وأمين الفتوى: "بوسهم وحطهم جنب الحيط"

كيف أحسب الزكاة على شهادات الاستثمار؟.. 3 أحكام شرعية توضحها الإفتاء

"إفطار سكان أكتوبر والعياط على توقيت خاطئ".. حقيقة تصريح كريمة المثير للجدل

بعد صلاة أحمد الفيشاوي بـ"التاتو".. هل تصح الصلاة بالوشم؟

4 أوقات يحرم فيها الجماع شرعًا.. حددها القرآن الكريم

بعد شهادات بنكي الأهلي ومصر.. 5 أحكام شرعية مهمة يجب أن تعرفها

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: