إعلان

الحلقة الأولى من "النهاية".. تحرير القدس وتفكك أمريكا وهروب اليهود

12:11 ص السبت 25 أبريل 2020

مسلسل النهاية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بدأت قناة On e، عرض أولى حلقات مسلسل "النهاية"، بطولة الفنان يوسف الشريف، والذي تدور أحداثه في المستقبل، وتحديدًا 2120.

تبدأ الحلقة من منزل المهندس زين "يوسف الشريف" وزوجته رضوى "ناهد السباعي"، التي تعمل في البرج الشمالي المسؤول عن توفير الأغذية للتكتل الذي يعيشون فيه، وينتظران مولودهما الأول، وقررا أن يطلقا عليه اسم "يحيى".

يتم التحقيق مع "زين" بعد اتهامه باستغلال وقت وموارد الشركة التي يعمل بها energy co، في أبحاثه التي يقول إنه يحاول إنقاذ العالم بها.

في ذلك الزمن، وبحسب أحداث المسلسل سيكون قد تم تحرير القدس، وتدمرت إسرائيل وهرب الغالبية العظمى من اليهود إلى بلدان مختلفة، وحققت الدول العربية تقدمًا وصعودًا، كما يصبح التعليم ممنوعًا سوى على فئة بعينها، وكل من يدير مركز تعليمي غير مصرح له، ويقوم بتعليم القصر غير المدرجين في التعليم النظامي، ويخالف قانون التعليم الانتقائي، يعرض نفسه للنفي خارج التكتل.

يصبح زين مهددًا بالفصل والنفي، يكشف في التحقيق عن المهمة الموكلة له من قِبل شركته وهي تطوير خلايا مكعب الطاقة، لافتا أنه فشل في تحقيقها، بسبب النظام العقيم الذي تعمل به شركة energy co.

يجسد عمرو عبدالجليل دور الريس عزيز، يقوم بتركيب أعضاء آلية لأجسام البشر، تزوره "صباح" سهر الصايغ التي تتحدث عن صحة والدها، وتطلب شراء مواتير دي سي ممنوع تصنيعها من سنين، لإنقاذ والدها الذي تعرض لحادث أثر على مخه، مؤكدة أنها تحاول علاجه في البيت، بعد أن أكد الأطباء أن حالته ميؤوس منها.

يؤكد الريس عزيز أن القانون يحدد نسبة الأجهزة التعويضية المسموح بها لأي إنسان، فيحاول مساعدتها، إلا أنه يكتشف أنها خدعته والأجهزة التي حصلت عليها تستخدمها في صناعة روبوت، ويحكي لصبيه "محمود الليثي"، أن قبل خمسين عاما شهدت أمريكا صناعة روبوت يشبه رئيس أمريكا وقام بقتله وكاد يتسبب في نهاية العالم، قبل أن يتم السيطرة عليه، مؤكدًا أن أول شيء يفعله الروبوت هو قتل البني آدم الذي أخذ نسخة الوعي منه.

يخشى الريس عزيز من أن يتعرض للمسائلة القانونية ويُسجن، إذا اكتشفت السلطات انه من أمد صباح بأجهزة صناعة الروبوت، وتنتهي الحلقة وهو يحاول أن يمنعها، لكنها تعتدي عليه بآلة حادة، وتشير اللقطة الأخيرة لحقيقة توقعه، وأن صباح تصنع روبوتا يكتشف المشاهد أنه شبيه بزين، الذي كانت تحبه قبل أن يرتبط برضوى رئيستها في البرج الشمالي.

"النهاية" فكرة وبطولة يوسف الشريف، سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، إخراج ياسر سامي، بطولة ناهد السباعي، سهر الصايغ، أحمد وفيق، حسام داغر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان