إعلان

مفاجأة - تناول هذه الأطعمة يوميا في رمضان يؤثر على صحتك بالسلب - منها البلح باللبن

08:30 م الأربعاء 15 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

هناك العديد من الأطعمة تناولها بكثرة تؤثر على الصحة بالسلب، ومع اقتراب شهر رمضان، قد يتناولها الأشخاص بكثرة، دون عناية عن تأثيرها على الصحة.

لذا في التقرير التالي سوف نتعرف على أبرزها وفقًا لما ذكره موقع food ،globeecho.

الحليب بالتمر

بالرغم من احتواء التمر والحليب على بعض الضروريات التي يحتاجها الجسم ، إلا أن هذا النظام الغذائي لا يزال يفتقر إلى معظم العناصر الغذائية المهمة للجسم ، من الضروري دائمًا تناول أنواع مختلفة من الطعام ؛ لذلك ، لا ينصح بهذا النظام الغذائي، نظرًا لعدم قدرة البعض على تحمل الحليب أو هضمه، التمر لاحتوائه على نسبة عالية من السكر التي يمكنها تسبب زيادة الوزن، وخطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل أمراض القلب، والسكري.

المشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازية ضارة بالصحة بغض النظر عن الوقت اليوم، ولكنها تزداد سوءًا عند تناولها على معدة فارغة يوميًا حيث تختلط الأحماض الكربونية مع أحماض المعدة، مما يسبب مشاكل صحية مختلفة، مثل الغثيان والغازات، كما تفرز المعدة الحمض للمساعدة في هضم الطعام، وإذا لم يكن هناك طعام في بطنك، فأنت تقوم فقط بإدخال حمض إضافي في جهازك الهضمي مما قد يؤدي إلى تقلصات في المعدة أو ألم.

المشروبات الباردة

نظرًا لـ صيام ساعات طويلة خلال نهار رمضان في الطقس الحار، يميل البعض إلى الإفطار عليها، حيث يؤدي شرب المشروبات المثلجة على معدة فارغة إلى إتلاف الأغشية المخاطية وجعل عملية الهضم بطيئة خلال اليوم بينما تساعد المشروبات الفاترة على بدء نظامك وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

الكافيين

كسر الصيام على المشروبات التي تحتوي على كافيين، من العادات الخاطئة، يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بحموضة، حيث يحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك في الجهاز الهضمي، مما يسبب التهاب المعدة لدى بعض الأشخاص.

اقرأ أيضا:

احذر.. إحساسان عند التبول قد يشيران إلى انتشار نوع سرطان بالجسم

مرض خطير يهددك إذا لاحظت هذا على أظافرك

"توم البطن والقدمين".. أعراض إذا ظهرت على الجلد لا تتجاهلها أبدا

رجل يعرض حياته للخطر بعدما اشترى حيوانا اعتقد أنه "كلب".. ماذا وجد؟

بسبب الانتقام.. تصرف غريب من فيل على الطريق ادي الي كارثة (فيديو)

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: