إعلان

8 فوائد لتناول 3 تمرات يوميا لمدة أسبوع في رمضان

01:01 م السبت 01 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

التمر من الأطعمة ذات المذاق الرائع، لذا يفضل الكثير من الأشخاص تناوله، بالإضافة إلى ذلك يوفر الكثير من الفوائد الصحية الضرورية بالنسبة لنا، ولكن ماذا يحدث إذا بدأت بتناول 3 تمرات كل يوم لمدة أسبوع في رمضان، هذا ما نوضحه كما ذكر موقع "brightside".

1- تحسن صحة العظام:

يحتوي التمر على البورون، الذي يعزز صحة العظام، وأظهرت دراسة أخرى أن المعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم الموجودة في التمر تقوي عظامنا وتحارب أمراض مثل هشاشة العظام.

2- تحسن صحة الجهاز الهضمي:

التمر غني بالألياف ويتطلب جهازنا الهضمي الألياف ليعمل بشكل صحيح، كما يمنع تناول الألياف الإمساك ويعزز حركة الأمعاء المنتظمة، وأظهرت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية، أن الأشخاص الذين يستهلكون التمر بانتظام يتمتعون بجهاز هضمي يعمل بشكل أفضل بكثير من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

3- محاربة التوتر والاكتئاب:

يحتوي التمر على فيتامين ب 6، والذي ثبت أنه يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين والنورادرينالين، مما يحسن صحة الدماغ، كما ينظم السيروتونين حالتك المزاجية، بينما يقاوم النوربينفرين الإجهاد، علاوة على ذلك، تظهر هذه الدراسة أن المستويات المنخفضة من فيتامين ب 6 مرتبطة بالاكتئاب، لذا كلما تناولنا المزيد من فيتامين ب 6، شعرنا بشكل أفضل ليس فقط جسديًا، ولكن عقليًا.

4- يعطيك دفعة كبيرة من الطاقة:

التمر غني بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات ومضادات الأكسدة مما يجعله الوجبة الخفيفة المثالية، كما أنه يوفر دفعة دائمة من الطاقة بفضل السكريات مثل الفركتوز والجلوكوز، علاوة على ذلك، وفقًا لهذه الدراسة، فإنه لا يزيد من طاقتك فحسب، بل يساعد أيضًا على استعادتها بسرعة بعد القيام بشيء متعب مثل التمرين أو ممارسة الرياضة.

5- يمكن أن تمنع أمراض القلب:

خلصت دراسة إلى أن التمر يقلل من مستويات الدهون الثلاثية ويقلل من الإجهاد التأكسدي، وكلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب وتصلب الشرايين، علاوة على ذلك، فهو مصدر غني للبوتاسيوم، والذي، وفقًا للدراسات، يخفض ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، فضلاً عن الأمراض القلبية الأخرى.

6- تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون:

يحمي التمر الجهاز الهضمي والأمعاء من البكتيريا الضارة وبالتالي يقلل من خطر انتشارها إلى القولون، ووجدت دراسة أجراها قسم علوم الغذاء والتغذية أن الأشخاص الذين يستهلكون التمر بانتظام يزيدون من نمو النوع الجيد من البكتيريا التي تحمينا من نمو الخلايا السرطانية في القولون.

7- يخفف من أعراض الحساسية الموسمية:

أظهرت دراسة أن نخيل التمر فعال في تقليل العديد من علامات الالتهاب لدى مرضى الحساسية الموسمية.

8- فقدان الوزن:

يمكن أن يساعد التمر أيضًا في إنقاص الوزن، وذلك بفضل الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة وتمنع حدوث طفرات في جلوكوز الدم، علاوة على ذلك، يحتوي التمر على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والفينولات والكاروتينات التي تخلص الجسم من السموم، وتعزز الهضم، وتزيد من التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

اقرأ أيضا:احذر.. 8 أضرار لتناول الطعام شديد السخونة على الإفطار في رمضان

اقرأ أيضا:بعد الصيام.. إليك ما يحدث للجسم عند شرب الماء البارد على الإفطار

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: