إعلان

مشروب مذهل لصحة القلب والجسم.. تناوله باستمرار

12:24 م السبت 24 أبريل 2021

الكركديه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكركديه من المشروبات التي يقبل على تناولها الكثيرون لمذاقه اللذيذ، خصوصا في شهر رمضان، وذلك لمحاربته الالتهابات وتنظيم نظام المناعة، وفوائده العديدة لصحة الجسم والقلب.

واستخدم الكركديه لتخفيض حرارة الجسم ومعالجة أمراض القلب وتخفيف حدة التهابات البلعوم، كما لعلاج ضغط الدم، فالعشبة تحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن، لا سيما فيتامين سي والحديد المفيدين لنظام المناعة وحماية الخلايا، كما تحتوي على مضادات للبكتيريا. وبصرف النظر عن كونها مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، أظهرت الأبحاث العلمية فائدتها في خفض ضغط الدم وتعزيز صحة الكبد ومعالجة الاكتئاب ومشكلات الهضم وإزالة السموم. كما يعتقد بوجود فوائد صحية بتلك النبتة على القلب لوجود مركب «انثوسيانين» في تركيبتها الكيمائية، وهو المركب الذي يمنح التوت لونه.

وفي زمن الأوبئة تحظى عشبة الكركديه بتقدير كبير لخصائصها التي تحارب وتمنع الالتهابات، إذ تعتبر أوراق الكركديه مصدراً جيداً لمركبات البوليفينول، التي تشمل مادة كيرسيتين التي بينت الأبحاث أنها تخفف من تطور مرض الرئة الناجم عن فيروس الأنف في مرض الانسداد الرئوي المزمن. كما تتميز بخصائص تساعد في تنظيم نظام المناعة الخارج عن السيطرة في استجابته لفيروس كورونا.

ففي دراسة صدرت أخيراً عن "الجمعية الملكية للكيمياء" أظهرت نبتة الكركديه نشاطاً مضاداً للالتهاب، كما تبين أنها مصدر غني بمشتقات حمض الكافيين التي تم التحقق من قدرته المقاومة للفيروسات.

يمكن تناول أزهار الكركديه كمشروب ساخن وبارد، وفيما تمتاز به فوائد كثيرة، تفيد مجلة "مديكال نيوز ستادي" بأن الإفراط من تناول الكركديه قد يمثل بعض المخاطر، لأنه يسبب انخفاضاً كبيراً في ضغط الدم ومضاعفات أثناء الحمل وتلف الكبد، كما أنه يلغي تأثير بعض الأدوية، مثل حبوب الكلوركين المضادة للملاريا وغيره، ولهذا من الأهمية استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا:

له ضرر في حالة واحدة.. ما تأثير تناول الفول على السحور يوميا في رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: