إعلان

في الطقس الحار.. 7 أطعمة يجب تجنب تناولها خلال رمضان

12:00 م الخميس 22 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي
تتعرض البلاد خلال هذه الأيام إلى موجة طقس حارة وارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وهناك بعض الأطعمة التي لا يفضل تناولها في هذه الطقس الحار لأنها تمنحك شعورا بالعطش أثناء نهار رمضان، نستعرضها لكم وفق ما ذكر موقع "timesofindia".
1- الآيس كريم:
يحتوي على كميات عالية من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات التي تسخن الجسم أثناء الهضم، أيضًا، بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، غالبًا ما تتطور بكتيريا الآيس كريم التي يتم شراؤها من المتجر إلى البكتيريا المسببة للأمراض ويجب تجنبها، وقد يؤدي تناول الآيس كريم بعد التعرض لأشعة الشمس إلى التهاب الحلق والحمى.
2- الأطعمة المقلية:
الطعام المقلي ليس سهل الهضم، ما يزيد من انتفاخك، كما أن الأطعمة المقلية تجعل بشرتك مليئة بالزيت، مما يؤدي إلى ظهور مشاكل جلدية مثل حب الشباب كما أنها تؤثر على الجهاز الهضمي.
3- الإفراط في تناول المانجو:
المانجو غني بالسكر الطبيعي ويمكن أن يسبب الإفراط في تناوله التهابات الجلد، وزيادة حرارة الجسم ويؤدي إلى ظهور عدد من الأعراض غير المرغوب فيها مثل الإسهال واضطراب المعدة والصداع وما إلى ذلك.
4- الكثير من التوابل:
يمكن لمساحيق التوابل بالتأكيد أن تنعش الوجبة، لكن التوابل أيضًا يمكن أن تسخن الجسم أثناء تناولها لأنها تزيد من معدل التمثيل الغذائي.
5- اللحوم:
نعلم جميعًا أن اللحوم ليست طعامًا سهل الهضم، لذا فإن الإفراط في تناول اللحوم في الطقس الحار يزيد من ضغط الجهاز الهضمي، كما أن اللحوم تحتوي على كميات عالية من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات التي تسخن الجسم أثناء الهضم.
6- الطعام الحار:
يُنصح بتجنب الطعام الحار في الصيف، لأن الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار يؤثر سلبًا ويزيد حرارة الجسم وينتج عنه التعرق المفرط، مما يؤدي إلى الجفاف والمرض.
7- الشاي والقهوة:
من المشروبات التي تزيد من حرارة الجسم لذلك من الأفضل، كما أن الكافيين وغيره من المشروبات التي تحتوي على السكر يمكن أن يتسبب في جفاف جسمك.

اقرأ أيضا:
هذا ما يحدث للجسم عند الإفراط في تناول اللحوم أو الفراخ على الفطار
لخفض ضغط الدم المرتفع.. تناول هذه الأطعمة في رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: