إعلان

لخفض ضغط الدم المرتفع.. تناول هذه الأطعمة في رمضان

10:30 ص الأربعاء 21 أبريل 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ارتفاع ضغط الدم من بين أكثر الأمراض شيوعا، وفي شهر رمضان الكريم، قد تتسبب العادات الغذائية السيئة والعزومات وغيرها مشكلة بالنسبة للمرضى، وعلى العكس يمكنك إجراء تغييرات صحية في نمط الحياة، بما في ذلك إضافة أطعمة محددة إلى نظامك الغذائي، لخفض ضغط الدم.
وأظهرت الأبحاث أن بعض الأطعمة يمكن أن تخفض ضغط الدم، سواء على الفور أو على المدى الطويل، وفقا لروسيا اليوم.
وأضاف علماء من كلية كينغز لندن، المركب الكيميائي"ريسفيراترول" إلى النظام الغذائي للفئران المصابة بارتفاع ضغط الدم، ونشرت النتائج في مجلة Circulation.
وجرت مراقبة ضغط الدم لدى القوارض لمدة 15 يوما، وبحلول نهاية فترة الدراسة، أظهر أولئك الذين تناولوا نظاما غذائيا مع إضافة ريسفيراترول، انخفاضا بنحو 20 ملم من الزئبق.
واستنتج الباحثون: "الريسفيراترول يتوسط خفض ضغط الدم عن طريق تحفيز أكسدة البروتين بشكل متناقض، خاصة في أوقات الإجهاد التأكسدي، وهي آلية قد تكون سمة مشتركة لجزيئات "مضادات الأكسدة".
وهناك مصادر طبيعية للريسفيراترول، تشمل: التوت والفول السوداني والعنب الأحمر.
ويُعرف الريسفيراترول بأنه مركب نباتي يعمل كمضاد للأكسدة. وبسبب خصائصه المضادة للأكسدة، يمكن أن يكون الريسفيراترول مكملا واعدا لخفض ضغط الدم.
وأظهرت الدراسات أن الجرعات العالية من ريسفيراترول قد تساعد في تقليل الضغط الواقع على جدران الشرايين عندما ينبض القلب.
وقد يحقق الريسفيراترول هذا التأثير الخافض لضغط الدم من خلال المساعدة على إنتاج المزيد من أكسيد النيتريك، ما يؤدي إلى استرخاء الأوعية الدموية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: