إعلان

مدة صلاحية مختلف أنواع اللحوم المخزنة في الثلاجة خلال شهر رمضان

07:00 م الإثنين 12 أبريل 2021

اللحوم المخزنة في الثلاجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور جمال:

ساعات قليلة تفصلنا عن أول أيام شهر رمضان الكريم، وفيه تبدأ ربات البيوت تخزين الطعام بالطرق الصحيحة استعدادا للشهر الكريم.

وفي التقرير نستعرض لكم مدة صلاحية مختلف أنواع اللحوم المخزنة في الثلاجة خلال شهر رمضان، وفقا لموقع "realsimple".

1- الهامبرحر واللحوم المفرومة والمقطعة مكعبات:

كلما تم تقطيع اللحوم أكثر، زاد التعرض للبكتيريا المحتملة لذلك، وبالنسبة للهامبرجر وشرائح القلي السريع واللحوم المطهية والأنواع الأخرى المقطعة، يمكن وضعها من يوم إلى يومين في الثلاجة وثلاثة إلى أربعة أشهر في الفريزر، ولحم العجل والضأن من يوم إلى يومين في الثلاجة، وثلاثة إلى أربعة أشهر في الفريزر.

- تخزين السجق:

يُنصح بوضع السجق النيئ، سواء كانت مصنوعة من اللحم البقري أو الدجاج، من يوم إلى يومين في الثلاجة، وما يصل إلى شهر إلى شهرين في الفريزر، تتميز حلقات السجق المدخنة بعمر أطول قليلاً حيث يمكنك تخزينها لمدة تصل إلى سبعة أيام في الثلاجة، وشهر إلى شهرين في الفريزر.

- ريش اللحمة للشوي:

تقسم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) القطع الكبيرة من اللحوم الطازجة إلى شرائح اللحم والقطع المشوية وأنواع اللحوم المتنوعة (اللسان والكلى والكبد والقلب) يمكن أن تبقى من ثلاثة إلى خمسة أيام في الثلاجة ومن 6 إلى 12 شهرًا في المجمد.

- الفراخ:

يمكن أن تدوم الدجاج أو الديك الرومي يومًا أو يومين في الثلاجة وحتى عام واحد في الفريزر؛ لذلك من الجيد دائمًا أن تكون في متناول اليد، إذا كان لديك قطع دجاج مقطعة مثل الصدور أو أفخاذ، فيمكن أن تستمر هذه الأجزاء أيضًا ليوم أو يومين في الثلاجة وتسعة أشهر في المجمد.

طريقة التخزين:

عندما تقوم بتجميد اللحوم النيئة، نوصي بإزالتها من العبوة ووضعها في أكياس بلاستيكية قابلة لإعادة الإغلاق أو علب محكمة الإغلاق، إذا كنت ستجمدها لمدة تزيد على أسبوع، فلف كل قطعة من اللحم في غلاف بلاستيكي، لزيادة الحماية ومنع التلوث، احتفظ بها في كيس بلاستيكي أو السيليكون ويجب وضعها على الرف السفلي وبعيدًا عن البقالة الأخرى.

كيفية إذابة الثلج من اللحوم المجمدة:

قم بوضعها في الثلاجة على طبق حتى تحميها من التسربات، إذا كان سمك العبوة سميكًا، فيجب إذابة الثلج من قبلها بيوم مثل لحم مشوي أو ديك رومي إذا كنت ترغب في تسريع هذا الأمر، ضع اللحم في إناء تحت حنفية المطبخ واترك الماء البارد فوق اللحم حتى يذوب، حيث يساعد على ضمان عدم تدفئة الجزء الخارجي من اللحم بينما لا يزال الجزء الداخلي يذوب.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: