إعلان

منها الكنافة بالشوكولاتة.. تعرف على فوائد 4 أكلات لمرضى الضغط

04:01 م الثلاثاء 14 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية شطوري:

إذا كنت ممن يعانون من ضغط الدم، يجب عليك اتباع أطعمة معينة في نظامك الغذائي، للحفاظ على صحتك خلال فترة الصيام في شهر رمضان.

الدكتورة نهلة مسعد، استشاري التغذية العلاجية، تحدثت عن أبرز أنواع الأطعمة والأكلات التي تعمل على إحداث توازن مرضى ضغط الدم في إفطار وسحور رمضان:

- الكنافة أو القطايف بالشوكولاتة الداكنة:

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة الفلانافول التي تساعد على انخفاض ضغط الدم، ولكن لا تنجرف حول الإفراط في تناولها، لأن تأثير الكنافة أو القطايف قد يسبب لك أضرارًا أخرى. وكن حريصًا على اختيار الشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي على نسبة 60 % أو 70% من الكاكاو، وقليلة الدهون والسكريات.

- الخضروات الورقية:

تساعد على تنشيط عمل الأمعاء لطرد السموم وتنظيف الجسم، ما يؤثر بشكل إيجابي على معدل ضغط الدم، وتحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية في الكثير من الأطعمة خصوصًا الخضراء مثل الخس والكرفس والفاصوليا والبامية والبزلاء والكوسا والجرجير والكابوتشي والفلفل الرومي الأخضر والخيار.

- منتجات الألبان:

مفيدة جدًا، خصوصًا اللبن مع الموز، ويعزز هذا المشروب طاقة الجسم، كما يساهم في منع أمراض القلب، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم ليساعد في منع ضغط الدم.

ويعتبر الزبادي من الأطعمة الضرورية لاحتوائها على بكتريا نافعة تساعد على هضم الطعام بعد السحور والوجبات الثقيلة، ويوجد بها بروتين يساعد على انخفاض ضغط الدم.

- البطاطس:

تساعد على خفض ضغط الدم عندما يرتفع عن معدله الطبيعي، لأنها مليئة بالألياف والبوتاسيوم، لكن ينبغي تناولها مسلوقة مع البقدونس على السحور أو مشوية مع اللحوم، وليست مقلية، حيث تعمل عملية القلي على فقدان الكثير من فوائدها.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان