إعلان

وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الفيوم يفتتحان معرض "ديارنا"

07:04 م الخميس 26 ديسمبر 2019
وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الفيوم يفتتحان معرض "ديارنا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

افتتحت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي يرافقها الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام بالأمم المتحدة، اليوم الخميس، معرض "ديارنا" للمنتجات الحرفية والتراثية والأسر المنتجة، وذلك بقاعة مبنى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمدينة نصر.

ويشارك في المعرض 400 عارضًا من مختلف محافظات الجمهورية، ويستمر حتى 15 يناير، ويفتح المعرض أبوابه لاستقبال الجمهور يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءًا ويضم المعرض منتجات الاشغال اليدوية من الجلود والصدف والمفروشات والكليم والجوبلان والاكسسوارات ومنتجات الكروشيه ومكملات الديكور بأنواعها التي تتميز بكونها منتجات تراثية مصنوعة يدويًا وذات جودة عالية.

يذكر أن محافظة الفيوم سوف تكون هي ضيف شرف المعرض لهذا العام حيث سيتم تخصيص جناح خاص لمنتجات المحافظة من الحرف اليدوية والاسر المنتجة كما يتم تخصيص جناح داخل المعرض لمنتجات الأشخاص ذو الإعاقة من أصحاب الحرف اليدوية والفنانين وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة.

كما يتم الاحتفاء بمنتجات الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال جناح خاص، وكذلك تم تجهيز المعرض ليكون مناسب لأكواد الإتاحة ويوفر كراسي متحركة ومترجمي اشارة للتسهيل علي الزائرين والعارضين من الاشخاص ذوى الإعاقة.

ويتضمن المعرض مجموعة من الأنشطة الفلكلورية وعروضاً حية لتصنيع مجموعة من المنتجات اليدوية كما سيتم تخصيص منطقة للأطفال للتسهيل على الزوار اصطحاب أبنائهم بالإضافة الى منطقة للمأكولات المصرية التي تعبر عن البيئات المصرية المختلفة ويعد المعرض في هذه الدورة معرضاً صديق للبيئة حيث يلتزم بالاشتراطات البيئية والحد من التلوث في المنتجات التي سيتم عرضها او الأدوات المستخدمة في المعرض.

وأكدت "القباج" أن معرض ديارنا يعد أكبر معارض الحرف اليدوية ومنتجات الأسر المنتجة ويعكس استراتيجية الوزارة في دعم و تسويق الحرف اليدوية، مضيفة أن المعرض يتضمن مجموعة متميزة من المنتجات وبأسعار مناسبه فضلا عن منتجات متميزة للأشخاص ذوي الإعاقة .

وأوضحت، أن اختيار محافظة الفيوم كضيف شرف المعرض يعكس الاهتمام بالحرف التراثية في الفيوم ومنها منتجات الخزف والفخار ومنتجات النخيل وبعض المواد الغذائية.

80237632_457013115215557_1548098958725742592_n

فيديو قد يعجبك: