إعلان

لن تخطر على بالك.. 4 أماكن تختبئ فيها جيوش البكتيريا في منزلك

12:06 م الأربعاء 19 أبريل 2023

نظافة المنزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دويتشه فيله:
كشفت دراسات علمية، أن منازلنا مهما كانت درجة نظافتها، تحتوي على مناطق كثيرة تعيش فيها جيوش من البكتيريا.
ورصدت مجلة "فيتال" الألمانية رصدت 4 أماكن في المنزل تتواجد فيها البكتيريا المختبئة عن عيوننا.

إسفنجة المطبخ
تعد من أكثر الأشياء عرضة لخطر البكتيريا، لأنها دائما ما تكون رطبة وملوثة ببقايا الطعام، ما يجعلها أرضا خصبة للجراثيم. وربما تتسبب الإسفنجة الملوثة في نشر البكتيريا عند استخدامها في المطبخ. لذلك، ينصح دائما باستبدال وتنظيف إسفنجة المطبخ بشكل دوري.
وأفادت دراسة صدرت العام الماضي عن جامعة ديوك الأمريكية أن هيكل إسفنجة المطبخ قد يلعب دورا في تكاثر البكتيريا ويجعلها مكانا مثاليا للميكروبات، حسب موقع مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

كوب فرشاة الأسنان
أحد الأماكن الخبيثة لاختباء البكتيريا، لأن كثيرا من الناس نادرا ما ينظفون كوب فرشاة الأسنان. وينصح دائما بنتظيف ليس فقط فرشاة الأسنان بل أيضا الكوب الذي تتراكم فيه البكتيريا بمرور الوقت.

الثلاجة
رغم أن الثلاجة معدة أصلا لتكون مكانا لحفظ الأطعمة بعيدا عن البكتيريا، فإنها في الحقيقة أحد أكثر الأماكن التي تتواجد فيها البكتيريا في المنزل. وتذكر مجلة "فيتال" أن دراسات سابقة توصلت إلى أن هناك عددا أكبر من الجراثيم في الثلاجة مقارنة مع مقعد المرحاض مثلا. لذلك، يجب تنظيف الثلاجة بشكل منتظم باستخدام ماء الخل.

لوح التقطيع (البلانشة)
تعد الألواح تحديدا مكانا خصب للبكتيريا، حيث يمكن أن تختبئ في الشقوق الصغيرة. ولا تفرق البكتيريا بين ألواح تقطيع مصنوعة من الخشب أو البلاستيك. ويجب دائما تنظيف هذه الألواح بكثرة، واستخدام ألواح مختلفة للأطعمة المختلفة على غرار لوح خاص باللحوم وآخر بالخضراوات والفواكه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان