إعلان

للكبار فقط.. جوجل تطلق العملاق بارد

02:54 م الأربعاء 22 مارس 2023

شركة جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت جوجل طرح روبوت الدردشة «بارد» المدعوم بالذكاء الاصطناعي، لبعض المستخدمين البالغين الذين يتجاوز عمرهم 18 سنة.
وعلى نقيض منافسه «ChatGPT» الذي يقدم إجابات تعتمد على بيانات حتى العام 2021 فقط، يستطيع المستخدم بارد الاطلاع على أحدث المعلومات على الإنترنت، لأنه مزود بخاصية بحث باسم «جوجل أي تي».
كما يستطيع الروبوت التحقق من مصادره والتحقق من معلومات منشورة على مواقع، مثل ويكيبيديا.
وأكدت جوجل أن «بارد» سيخضع لـقيود، واعترفت أنه ربما يشارك معلومات خاطئة ومنحازة، لأنه «يتعلم» من معلومات متوفرة في عالم الواقع، يوجد بها انحيازات حالياً، ما يعني أنه من الممكن أن يظهر في ردوده صوراً نمطية ومعلومات خاطئة.
وأوضحت أنه سيتسنى للمستخدمين في الولايات المتحدة وبريطانيا بادئ الأمر، الانضمام إلى قائمة الانتظار للوصول إلى "بارد"، وهو برنامج كان متاحا من قبل لمجموعة معتمدة من المختبرين.
وعند سؤاله عما إذا كان التنافس مع مايكروسوفت هو السبب وراء طرح جوجل للروبوت "بارد"، قال جاك كراوزيك، كبير مديري المنتجات في الشركة، إن العملاقة تركز على المستخدمين.
وأضاف أن المختبرين الداخليين والخارجيين لجأوا إلى "بارد" "لزيادة إنتاجيتهم وتسريع أفكارهم".
وأظهر في عرض توضيحي لرويترز، كيف ينشئ "بارد" نصوصا بأكملها في لحظة، بطريقة تختلف عن "تشات جي بي تي" الذي يكتب الإجابات كلمة بكلمة.
ويشمل "بارد" أيضا ميزة تعرض 3 إصدارات مختلفة أو "مسودات" لأي إجابة، وبها زر "ابحث في جوجل"، إذا رغب المستخدم في الحصول على نتائج من على الإنترنت لأي سؤال يريد معرفة إجابته.
وعلى عكس "تشات جي بي تي"، قالت جوجل على موقعها الإلكتروني، إن "بارد" ليس بارعا في توليد شفرة الكمبيوتر.

فيديو قد يعجبك: