إعلان

باحثون: أجهزة بعينها لقياس سكر الدم تكشف عن الإصابة بكوفيد-19

06:42 م السبت 18 يونيو 2022

فيروس كورونا

كتبت- أمنية قلاوون:

كشف باحثون بجامعة جونز هوبكنز عن اختبار بسيط ودقيق للتعرف على الإصابة بمرض كوفيد-19، من خلال أجهزة قياس سكر الدم التي تحتوي على بروتين اندماجي جديد، يمكن هذا الاختبار من التعرف على الأجسام المضادة لفيروس كورونا لدى المصابين.

وأوضح الباحثون أنه عند تجربة جهاز قياس الجلوكوز والذي يحتوي على بروتين اندماجي أو هجين على فئران، أظهر الجهاز وجود أجسام مضادة.

وذكرت الدراسة أن البروتين الهجين هو"عبارة عن إنزيم الانفرتيز وجلوبيولين المناعي البشري IgG، كلاهما مرتبط بتحفيز السكروز إلى جلوكوز".

وصمم الباحثون شرائط اختبار تحتوي على بروتين السنبلة الموجود في فيروس كورونا، عند غرسها في عينات مرضى كوفيد-19، أدت إلى تحلل إنزيم الانفرتيز ثم السكروز ثم أنتجت الجلوكوز، ما يشير إلى وجود مستويات من الأجسام المضادة، وفقًا لموقع "Eurek Alert" التابع للجمعية الأمريكية لتقدم العلوم.

وأبانَّ الباحثون خلال دراستهم المنشورة عبر مجلة الجمعية الأمريكية الكيميائية، أن الاختبار أجري باستخدام عينات عدة من المصابين بالعدوى، فيمّا وجد الباحثون أن الاختبار يعمل بنفس الطريق لإظهار الإصابة بالأمراض المعدية الأخرى.

وأشار الباحثون إلى أن أجهزة قياس السكر في الدم قد تكون بديلًا عن اختبار مقايسة الممتز المناعي المرتبط بالإنزيم "ELISA"، الذي يكشف عن مستويات الأجسام المضادة التي ينتجها الجهاز المناعي لمقاومة الفيروس، نظرًا لكونها باهظة الثمن.

فيديو قد يعجبك: