إعلان

مستقبل العالم.. كائنات فضائية وأنفاق عميقة ورحلات سياحية بالصواريخ

01:09 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

إيلون ماسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قدّم إيلون ماسك، أمس الاثنين، رؤيته للمستقبل، في فيديو يخاطب رجال الأعمال على هامش قمة مجموعة العشرين، في بالي الأندونيسية.

الطريف أن ماسك ظهر في الفيديو جالساً في الظلام ومحاطا بالشموع، وفسر ذلك بالقول "كان التيار الكهربائي مقطوعا لدينا قبل 3 دقائق من هذه المكالمة. لهذا السبب أنا في الظلام".

واستعرض ماسك تصوراته عن مستقبل الحياة على الأرض، مثل حفر أنفاق عميقة تحت الأرض لحل مشكلة زحمة الطرق، والسفر بصواريخ عبر العالم في أقل من ساعة واكتشاف الحياة خارج الأرض في الفضاء.

وقال "قد نجد حضارات غريبة أو نكتشف حضارات كانت موجودة قبل ملايين السنين".

وأضاف "أعتقد أن الذهاب إلى هناك واستكشاف المجرّة سيكون ممتعا للغاية".

وتحدث رئيس شركة "تسلا" لتصنيع السيارات الكهربائية، عن فوائد الأنفاق تحت الأرض مقارنة بالسيارات الطائرة لمكافحة الاختناقات المرورية، قائلا إن السيارات "ستسقط على رؤوسكم" وستكون سيّئة من حيث الخصوصية.

وتابع ماسك "السيارات الكهربائية والأنفاق هي بالتأكيد الحل لأسوأ الازدحامات المرورية التي قد تحدث في أي مدينة، لأنه يمكنكم النزول بالعدد الذي تريدونه من الطبقات العميقة حتى ينتهي الازدحام".

لكن ماسك قال إنه يرغب في إنشاء منصات إطلاق صواريخ في كل أنحاء العالم تسمح للناس بالسفر "إلى الجانب الآخر من العالم" بسرعة تبلغ 20 مرة سرعة الصوت.

وأوضح "أعتقد أن هذا سيفتح العالم فعلا إذا كان بإمكانكم السفر إلى أي مكان في أقل من ساعة".

فيديو قد يعجبك: