• باحثان أمنيان يخترقان سيارة" تسلا".. ويحصلا عليها كـ"مكافأة"

    09:01 ص الإثنين 25 مارس 2019
    باحثان أمنيان يخترقان سيارة" تسلا".. ويحصلا عليها كـ"مكافأة"

    تسلا 3

    كتب - عاصم الأنصاري:

    حصل باحثان في مجال أمن المعلومات على مكافأة مالية بقيمة 375000 دولار أمريكي، بما في ذلك سيارة "تسلا 3"، وذلك لاكتشافهما ثغرة أمنية في نظام المعلومات والترفيه في السيارة الكهربائية.

    ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، سلمت شركة تسلا سيارة السيدان النموذجية الجديدة Model 3 إلى مسابقة Pwn2Own هذا العام، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إدراج سيارة في المسابقة. مع الإشارة إلى أن هذا العام هو الثاني عشر للمسابقة التي تديرها مبادرة Zero Day Initiative الخاصة بشركة أمن المعلومات "تريند مايكرو". وقد منحت المبادرة أكثر من 4 ملايين دولار على مدى عمر المسابقة.

    وتمكن الباحثان الأمنيان، ريتشارد جو وأمات كام، المعروفان باسم فريق Fluoroacetate من اختراق متصفح الويب الخاص بسيارات تسلا، وقد استخدما لذلك ثغرة في نظام بيانات عشوائية الذاكرة لعرض رسالة الاختراق على شاشة السيارة.

    ومن جانبها قالت شركة تسلا إنها تعتزم إصدار تحديث برمجي لإصلاح الثغرة الأمنية التي اكتشفها الباحثان الأمنيان. وقالت في بيان: "لقد دخلنا Model 3 في مسابقة Pwn2Own ذات الشهرة العالمية من أجل الانخراط مع الأعضاء الأكثر موهبة في مجتمع أبحاث الأمن، بهدف التماس هذا النوع الدقيق من الملاحظات. وخلال المسابقة، أظهر الباحثون ثغرة في متصفح الويب داخل السيارة".

    إعلان

    إعلان

    إعلان