إعلان

"علي بابا" تفتتح أول فندق في العالم طاقمه من الروبوتات (فيديو)

04:10 م الخميس 24 يناير 2019

صورة من الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

افتتحت شركة "علي بابا" الصينية، فندقًا مستقبليًا يعمل بتقنيات الذكاء الصناعي، ليكون الأول من نوعه في الصين والعالم، في حين يعمل فيه طاقم متكامل من الموظفين الروبوتات.

ووفق ما ذكرت وكالة رويترز، يضم فندق "فلاي زو" طاقمًا كاملاً من الروبوتات الذكية المسخرة لخدمة النزلاء، كتوصيلها الطعام والمعدات الشخصية للغرف.

ويشبه تصميم الفندق الداخلي، تصميم سفينة فضائية من المستقبل، وافتُتح رسميًا الشهر الماضي، ويضم 290 غرفة، وهو يستخدم تقنية تسعى "علي بابا" لبيعها لقطاع الخدمات الفندقية في المستقبل.

ويمكن للضيوف التسجيل واستخدام الغرف من خلال التواصل مع آلة تقوم بمسح وجوههم إلكترونيًا، وهوياتهم الشخصية أيضًا.

وفي المصاعد، يجري مسح وجوه النزلاء لتحديد الطوابق التي يمكنهم الصعود إليها، إذ تقوم كاميرا ذكية بمسح وجوههم إلكترونيًا وتحديد طابقهم وغرفتهم بدقة عالية، في حين تفتح غرف الفندق أبوابها بالتقنية ذاتها.

ويستخدم النزلاء وداخل الغرف تقنية الأوامر الصوتية لمجموعة "علي بابا" لتغيير درجة الحرارة، وإسدال الستائر وتعديل الإضاءة وطلب خدمة الغرف.

وفي المطعم، تقدم أجهزة روبوت على شكل كبسولة ما طلبه النزلاء من طعام من خلال تطبيق "فلاي زو".

وعند مغادرة النزلاء للفندق، يضغطون زرًا بالتطبيق فتغلق الغرفة بعد ذلك، ويدفعون تكاليف الإقامة تلقائيًا عبر حافظة "علي بابا" على الإنترنت.

جديبر بالذكر أن الفندق يوظف بشرًا، لكن المجموعة أحجمت عن تحديد عددهم، ويشملون الطهاة وعمال النظافة وموظفي استقبال لمساعدة النزلاء على تسجيل الدخول بالطريقة التقليدية لمن لا يرغبون في إجراء مسح لوجوههم، ويفضلون استخدام المفاتيح الإلكترونية للغرف.

وتؤكد "علي بابا" أن التقنية المستخدمة تقلص بشكل كبير من تكاليف التعاقد مع موظفين بشر، وكذلك تلغي حاجة النزلاء للتواصل مع الآخرين خلال استجمامهم في الفندق.

فيديو قد يعجبك: