إعلان

الخميس القادم - الندوة العلمية الأولى لجمعية الفلك والفضاء

01:41 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

المعهد القومي للبحوث الفلكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تنظم الجمعية العلمية للفلك والفضاء يوم الخميس القادم ندوتها العلمية الأولى بعنوان (علم الفلك برؤى مختلفة) تحت رعاية المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية واللجنة الوطنية للفلك بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك بمقر المعهد.

يحاضر في الندوة التي تستمر يوما واحدا نخبة من الخبراء والمتخصصين في علم الفلك، حيث يلقي الدكتور أنس عثمان أستاذ الفلك بالمعهد محاضرة عن (عالم الفضاء)، فيما يلقي الدكتور مكرم إبراهيم رئيس قسم بحوث الشمس والفضاء محاضرة يتناول خلالها (التنبؤ بمواقع الأقمار الصناعية بين الحساب والمشاهدة).

ويلقي الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك محاضرة عن (الفلك بين الهواة والمحترفين)، وتستعرض المحاضرة التي ستلقيها الدكتورة سمية سعد وكيل قسم الفلك ورئيس مشروع مركز التميز (تطور أدوات وتقنيات الأرصاد الفلكية)، وتنوه الدكتور هادية سليم رئيس معمل الفلك النجمي وأمين عام الجمعية في محاضرتها عن (المخلفات الفضائية)، فيما يستعرض الدكتور فرج النجاحي مدير مرصد القطامية الفلكي (تطور منظار القطامية الفلكى ليواكب الأرصاد الحديثة).

جدير بالذكر أن الجمعية العلمية للفلك والفضاء قد تم إشهارها في مارس الماضي تحت رقم 9820 بهدف نشر المزيد من الوعي العلمي في مجال الفلك والفضاء والقضاء على أباطيل التنجيم والأبراج، حيث تضم في عضويتها نخبة من الخبراء والمتخصصين في علوم الفلك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان