إعلان

العائد الأعلى.. خبراء: القطاع العقاري الأفضل للاستثمار ويوجد طلب كبير على الشراء

10:05 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

الاستثمار العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - صفاء أرناؤوط:
قال عدد من المطورين العقاريين، إن السوق المصري قادر على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمشروعات التي تدعم السوق المحلي وتخلق حالة من المنافسة بين الشركات المحلية والخارجية، مؤكدين أن السوق المصري يشهد طلبًا كبيرًا على العقار.

وقال المهندس خالد صبري، رئيس خالد صبري هولدينج، إن التوقيت الحالي هو الأنسب بالنسبة للمستثمرين ورجال الأعمال العرب والأجانب لاقتحام السوق العقاري المصري والدخول في شراكات مع المستثمرين العقاريين المحليين.

وأضاف لـ"مصراوي" إن العديد من دول الخليج تضع ثقتها بالاقتصاد المصري وعلى رأسها السعودية والكويت مؤكدًا أن افتتاح مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيعطي ثقة كبيرة للإخوة العرب للدخول للسوق المصري وتنمية وتطوير مشروعات عقارية جديدة.

وأكد "صبري" على قوة السوق العقاري، لافًا إلى أن مصر مازالت في حاجة لتنمية عمرانية ضخمة، وسيتحقق ذلك من خلال توقيع المزيد من الشراكات والاندماجات بين الشركات خاصة الصغيرة والمتوسطة لتجاوز تحديات الراهنة.

وقال الدكتور أحمد الشناوي، رئيس مجلس إدارة أدفا للتطوير العقاري، أن القطاع العقاري قادر على جذب المزيد من الشراكات والاستثمارات الخارجية رغم التحديات الكبيرة التي مر بها والمتمثلة في ارتفاع أسعار المواد الخام والحرب الروسية الأوكرانية وما نتج عنها من تبعات أثرت سلبيًا على الاقتصاد بأكمله.

وأضاف "الشناوي" لـ"عقارات مصراوي" أن الفترة الحالية تشهد طلبًا كبيرًا وحقيقيًا على العقار رغم ارتفاع الأسعار بنسب تجاوزت المعتاد وصلت لدى بعض الشركات إلى 25 و 30%، وهى صورة يجب تسويقها بالخارج لتعكس لدول الخليج مدى قوة وصلابة القطاع العقاري في مواجهة الأزمات والتحديات.

وأوضح أن الاستثمار في العقار هو الأفضل في التوقيت الحالي مقارنة بأي نوع من أنواع الاستثمارات الأخرى سواء في الذهب أو البورصة أو الشهادات البنكية، فالاستثمار العقاري يحقق عائدًا ذات قيمة مرتفعة ولكنه استثمار طويل الأجل.

اقرأ أيضًا:
أقل سعر متر سكني 11500 جنيه.. "مطوري القاهرة الجديدة" تعلن أسعار بيع الوحدات للعملاء
العضو المنتدب لشركة الأولى يوضح طرق الحصول على شقة بالتمويل العقاري وهذه شروط التعامل على شقق التصالح (حوار)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان