إعلان

رئيس "النيل للتطوير العقاري": ارتفاع تكلفة المشروعات المستدامة بنسبة 10%

11:32 ص الأربعاء 12 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر وصفاء أرناؤوط:

تصوير - إسلام فاروق وزياد أحمد:

قال المهندس محمد طاهر، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقاري، إن تنمية وتطوير مدن الجيل الرابع يعد أهم المشروعات القومية في مصر فهي ذات أهمية قصوى للدولة والمطور العقاري والعميل لأنها تعالج أخطر عدو لمصر وهو التخلف الإداري.

وأضاف أن تنفيذ مدن سكنية حديثة أصبح أمرا ضروريا لحل أزمة الزيادة السكانية فمصر تشهد ارتفاعا بمعدلات الزيادة السكانية بمعدل 2.5 مليون مواطن سنويًا، موضحًا أن المدن الحالية أصبحت عاجزة وغير قادرة على استيعاب هذه الزيادة.

جاء ذلك خلال مشاركته ضمن فعاليات المائدة المستديرة المنعقدة اليوم تحت عنوان "مدن الجيل الرابع.. الفرص والتحديات لتطبيق مفهوم الاستدامة"، بمشاركة عدد كبير من شركات التطوير العقاري بالسوق المصري.

وأشار طاهر إلى أهمية إنشاء المدن الجديدة والتي تكمن في توفير العديد من فرص العمل للشباب بالإضافة إلى دورها الرئيسي في استيعاب الزيادات السكانية وتوفير سكن للشباب.

وحول تطبيق مفهوم الاستدامة بالمدن الجديدة، أكد أنه بحلول 2050 سيترك مليون مواطنًا أماكنهم بالمدن القديمة في حالة الاستمرار على نفس الوتيرة ومعدلات التنمية الحالية، وذلك بسبب أن العميل أصبح على درجة كبيرة من الوعي بمفهوم الاستدامة.

وأوضح أن المواطن يعيش حوالي 87% من يومه داخل المبنى ولذلك فالمباني تعد من أكثر العناصر المنوط بها لتطبيق مفهوم الاستدامةولذلك فإنه لابد من تصميمها وتنفيذها بشكل لا يضر بحياة المواطن ويحقق مفهوم الاستدامة.

وقال إنه بالرغم من أن تكاليف المشروعات ترتفع بنسبة من 5 إلى 10% في حالة تطبيق الاستدامة إلا أنها تجعل مدن الجيل الرابع قادرة على المنافسة دوليًا.

فيديو قد يعجبك: