إعلان

صاحب الحدث الأهم.. رئيس دولة واحد في قائمة الأكثر بحثا عالميا خلال 2022

07:58 م الجمعة 30 ديسمبر 2022

الرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشال:

حدث هو الأهم في عام 2022 على الإطلاق، ليس العالم بعده كما كان قبله، سواء على مستوى التحالفات الدولية، أو على المستوى الاقتصادي الدولي، الذي يمس الأشخاص العاديين في مختلف أنحاء العالم.

في منتصف يناير الماضي كانت الأجواء على الحدود الروسية الأوكرانية ملتهبة، تنذر بحدث يخشاه كثيرون، وينكره أكثر، يرون أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يقدم على فعل قد يخرج منه الجميع خاسر.

وفي الفترة من 24 فبراير وحتى 5 مارس، أصبحت معدلات البحث قياسية عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد إعلانه عملية عسكرية خاصة فجر 24 فبراير الماضي، لتبدأ الحرب الروسية على أوكرانيا، وفي حين يساند الغرب أوكرانيا بإمدادات عسكرية لا نهاية لها، ولا تزال الحرب مستمرة دون جدول زمني لانتهائها.

الحرب الروسية على أوكرانيا أسهمت في البحث المتزايد عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ما جعله الرئيس الوحيد في العالم ضمن الشخصيات الأكثر بحثا على مستوى العالم، إذ حل في المركز الرابع.

بوتين 1

رومانيا كانت الدولة الأكثر بحثا عن بوتين، يليها ألبانيا، ثم زمبابوي، أما بريطانيا فكانت في المركز الـ 13، وأمريكا في المركز 37، ومصر في المركز الـ 70، أما روسيا فكانت في المركز الأخير، وربما جاء ترتيبها متأخرا لاعتماد أغلب المستخدمين في روسيا على متصفح "يانديكس" الروسي.

بوتين 2

أما الكلمات المتعلقة بالبحث عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فكانت "الحرب الأوكرانية" يليها "فلاديميير بوتين حرب روسيا وأكرانيا".

بوتين 3

الحرب الروسية دفعت أوكرانيا أيضا لتصبح المركز الأول في قائمة الأخبار الأكثر بحثا على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك: