إعلان

كيف يستعد "الأهلاوية" في ألمانيا لمباراة بايرن ميونخ؟

07:28 م الأحد 07 فبراير 2021

الصحف

كتبت-هبة خميس:

يلتقي النادي الأهلي المصري غداً مع خصمه الألماني نادي "بايرن ميونخ" في مباراة مهمة ضمن بطولة كاس العالم للأندية، فتلك هي المرة السادسة للنادي الأهلي في البطولة و المباراة الأولى الرسمية ضد بطل أوروبا "بايرن ميونخ".

حرص المصريون بألمانيا على التخطيط الجيد لمتابعة المباراة في ظل ظروف الغلق الصعبة في مدن ألمانيا والتي تحظر التجمعات، فيخطط "كريم النمس" المهندس المعماري لمشاهدة المباراة في "كولون" المدينة التي يعيش فيها وسط تجمع بسيط من الأصدقاء "فيه صديق ليا في دورتموند هيتابع معانا الماتش وهنتجمع عند صديق لينا زوجته ألمانية لكن مش مشجعة للكورة".

منذ خمس سنوات انتقل "كريم" إلى ألمانيا للدراسة والعمل، لكن في ظل انشغاله كان حريصاً طوال الوقت على متابعة مباريات النادي الأهلي الذي يحبه "كان عندي استعداد اسيب الجامعة وأتابع الماتشات".

بسبب الغلق العام في ألمانيا وتحديد المباراة منذ ثلاثة أيام فقط يشعر كريم بعدم وجود أي من مظاهر التشجيع والاحتفاء بالمباريات المهمة، فحاول متابعة السوشيال ميديا والأًصدقاء الألمان والصحف فوجد صحيفة ألمانية شهيرة كتبت عن النادي الأهلي المصري أنه نادي لديه ألقاب أكثر من بايرن ميونخ وأيضاً لاعب يسمى بيكهام إشارة إلى اللاعب المصري أحمد بيكهام "صديقي الألماني بيتابع الأهلي على تويتر اتفاجيء بعدد المتابعين انه أعلى من أندية أوروبا من كتر شعبيته في مصر و أفريقيا و الدول العربية".

يعتبر كريم المباراة من أهم مباريات الأهلي لأنه لأول مرة في تاريخ مصر أن يلعب فريق مصري مع فريق أوروبي في مسابقة رسمية، وأنه سبق لكثير من الفرق المصرية اللعب مع أندية أوروبية لكن في مباريات و بطولات ودية ليست رسمية ،لذلك يعتبر كريم المباراة من أهم مباريات النادي الأهلي.

بالنسبة لـ"حسام بدر" المهندس المقيم في ألمانيا منذ ثلاث سنوات، لم تختلف أبداً متابعته للنادي الأهلي في مصر أو بعد اغترابه "قبل الغلق وانتشار كورونا كنا بنتجمع أنا وأصحابي مصريين وعرب في البيت ونتابع سوا الماتشات، انما حاليا صعب نتجمع تجمع كبير".

يعيش "بدر" في مدينة موينخ التي تعتبر مدينة نادي "بايرن ميونخ" فالأجواء تصبح تنافسية فيها بشكل كبير، لكن بسبب الغلق والعمل من المنزل تابع بدر أًصدقائه الألمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحماس "زمايلي في الشغل عارفين اني أهلاوي و بيننا منافسة طول الوقت أول ما عرفنا ان الأهلي هيلعب مع بايرن ميونخ".

بسبب الغلق ومواعيد الحظر سيجتمع بدر في بيت صديق مع صديق آخر من مدينة مجاورة لمتابعة المباراة وأيضاً سيتابع باقي أًصدقاؤه المباراة معه عبر الانترنت تعويضاً عن بعد المسافات والغلق "حتى زمايلي الألمان مشجعين البايرن مش هيقدروا يتجمعوا زي الأول لكن السوشيال ميديا عوضت دة لأننا بنتكلم طول الوقت".

برغم ثقته في النادي الأهلي يخشي بدر من المباراة لصعوبتها وأهميتها الشديدة لكنه لا يخفي فخره المتواصل بناديه طوال الوقت.

فيديو قد يعجبك: