إعلان

مشروع "ناش كامب".. الأطفال يصنعون حياة خالية من النفايات

06:16 م الخميس 12 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي:

أطفال دون السابعة عشر، جلسوا في حلقة صغيرة حول 4 شباب، يحسبهم الجميع يتناقشون في أمر يرتبط بأعمارهم الصغيرة، غير أن حديثهم كان عن البيئة وإنتاج مواد فنية من مخلفات لا قيمة لها.

"ناش كامب" هو اسم المشروع، الذي يقوم عليه 4 شباب أنهو دراسة الفنون الجميلة، لكن شغفهم بالبيئة والحفاظ عليها كان ما يهمهم فقرروا إقامة معسكرات تدريبية للصغار.

يقول إرساني طلعت، أحد مؤسسي "ناش كامب"، إن فكرتهم بسيطة ولا تحتاج سوى بعض المواد مثل زجاجات المياه البلاستيكية المستعملة " بنخلي الأطفال يجيبوها من استخدامهم اليومي"، ويحاول "إرساني" ورفاقه الربط بين العمارة –مجال دراستهم- والبيئة من خلال استخدام البلاستيك في إعادة التدوير "عملنا مظلة كبيرة من 600 إزارة فارغة.. وعملت شكل جمالي".

ويقوم المسئولون عن المشروع بتدريب الأطفال من خلال معسكرات للصغار في المدارس والأماكن الثقافية مثل معهد جوته الألماني.

وتحكي سيلفانا توفيق، إن الفكرة بدأت في جلسة دردشة بين الأصدقاء الأربعة "كلنا اتحمسنا للفكرة من أول ما اتقالت"، وتضيف غن المشروع الذي بدأ في مطلع شهر يونيو الماضي، يعتمد على الجهود الذاتية "الربح البسيط اللي بييجي من المدارس بنقدر نشتري منه الخامات والمواد".

ويشرح "إرساني" أن التدريب يمنح الأطفال الخبرات الخاصة بفن تدوير النفايات "بنحاول يتعلموا كل حاجة بالتجربة والمناقشة وكمان التسلية"، مشيرا إلى أن الصغار يستطيعون إنتاج تصميمات معمارية بسيطة.

ويطمح فريق "ناش كامب" أن تساهم فكرتهم في الوصول لحياة خالية من النفايات والتشوه العمراني "نفسنا يكون لنا فروع في كل الجمهورية".

فيديو قد يعجبك: