إعلان

رمضان "يحب الخير".. إفطار جماعي للقطط والكلاب (فيديو)

02:50 م الثلاثاء 28 مايو 2019

إفطار جماعي للقطط والكلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا وشروق غنيم:

تصوير- شروق غنيم:

"لمّة" إفطار جماعي مختلفة على إحدى مقاهي وسط البلد، إذ اجتمع العشرات من أجل إطعام قطط وكلاب شوارع منطقة وسط البلد، بعدما أطلق الدعوة مصطفى عبد العاطي، صاحب مبادرة "مياو تورز".

قبل ثلاثة أشهر انطلقت مبادرة الشاب العشريني، أراد منح قطط وكلاب الملاجئ طعام وونس "خصوصًا إنها بتبقى حيوانات شارع فالناس بتبقى خايفة منهم"، لكن ذلك القلق انكسر مع أول زيارة نظمها.

في حياة عبدالعاطي يستقر الكلاب والقطط في مكانة هامة، يفكر الشاب في أمرهم كثيرًا، لاسيما ممن متواجد في الشارع دون مأوى أو مصدر طعام، لذا حين حّل رمضان، فكر في فعالية جديدة لهم بالشهر الكريم "رمضان معروف باللمة والفطار الجماعي، قولت ليه منعملش ده معاهم ونتجمع نأكلهم"، فكان إفطار "مياو تورز".

بدأ التجمع في الخامسة والنصف مساءً على إحدى مقاهي وسط البلد، يد تحمل أكياس الطعام وأخرى أكل للقطط والكلاب، بينما أحضر البعض طبق لوضع المياه لأي حيوان عابر، ومع آذان المغرب كسر البعض صيامه، ثم أعد نفسه لتجمعات القطط والكلاب "أكيد لما تشم ريحة الأكل هتيجي دلوقتي، ولو محصلش هنلف الشوارع نأكلهم".

على مائدة المشاركين التفت عدة قطط، ينشغل الحاضرون بالإفطار وبين الحين والآخر وضع الطعام الجاف للقطط، أو إضافة الماء في الصحن، وحين انتهو انطلقوا إلى الشوارع بحثًا عن باقي القطط والكلاب، ما بين وضع الطعام لهم أو اللعب سويًا "أكتر حاجة بحبها في الموضوع إن الناس تتعامل مع حيوانات الشارع بلُطف من غير خوف".

فيديو قد يعجبك: