إعلان

نتنياهو يزور هوليوود لحضور أول عرض لفيلم يروج للسياحة في إسرائيل

03:31 م الأربعاء 05 مارس 2014

نتنياهو يزور هوليوود لحضور أول عرض لفيلم يروج للسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس أنجليس (رويترز) - زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هوليوود يوم الثلاثاء لحضور العرض الأول لفيلم يروج للسياحة في إسرائيل.

وشاهد نتنياهو العرض الأول للفيلم الذي أنتجته شركة باراماونت ستوديوز وعنوانه "إسرائيل: الرحلة الملكية". وهو فيلم مدته ساعة واحدة يعرض على الجمهور الأمريكي ويذاع هذا الأسبوع.

ولعب نتنياهو الذي درس في جامعات أمريكية دور المرشد السياحي لمضيف العرض بيتر جرينبيرج وهو صحفي أمريكي متخصص في السفر عند تصوير الفيلم في إسرائيل عام 2012.

وجاء حضور نتنياهو للفيلم بعد يوم من محادثات في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما تركزت على عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين والجهود الدولية الرامية لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية.

وقال نتنياهو مخاطبا الحشد المتواجد إنه لا يريد الترويج للسياحة في إسرائيل وحسب بل "دحض الافتراءات بشأن دولة إسرائيل ولإظهار الوجه الحقيقي للدولة اليهودية."

وسجل عام 2013 أفضل مواسم السياحة في إسرائيل حيث زارها 3.5 مليون زائر منهم 623 ألفا من الولايات المتحدة.

وتفيد وزارة السياحة الإسرائيلية أن السياحة ضخت نحو 11.4 مليار دولار في الاقتصاد الإسرائيلي في العام الماضي. وأضافت أنها تأمل أن يجذب هذا العرض التلفزيوني 200 ألف إضافيين.

وقاد نتنياهو في الفيلم جرينبيرج إلى المقاصد السياحية ذات الشعبية مثل البلدة القديمة في القدس وتل أبيب وقلعة مسادا العتيقة.

ولم تكن بيت لحم مسقط رأس السيد المسيح ضمن خط السير الذي سلكه الفيلم. واحتلت إسرائيل البلدة القديمة في القدس في حرب عام 1967 وضمتها إلى الدولة في إجراء لم يلق اعترافا دوليا.

وتقع بيت لحم التي يزورها المسيحيون في الضفة الغربية المحتلة وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية.

ولم يمر الفيلم دون حوادث فقد أصيب نتنياهو بتمزق في وتر وهو يلعب في مباراة ودية لكرة القدم بين شبان عرب ويهود في إطار الفيلم. واضطر إلى وضع جبيرة لعدة أسابيع.

من جيفري هيلر

(إعداد سيف الدين حمدان للنشرة العربية - تحرير دينا عادل)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان