إعلان

90 يومًا ''طواريء''.. وداعًا ''ليالي الحظر'' (ملف خاص)

02:40 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعد الملف: إشراق أحمد ودعاء الفولي ويسرا سلامة:

شوارع رئيسية خالية كأنها لم تُسكن يومًا، سكانها بادر معظمهم بالعودة مبكرًا لبيته، وبعضهم ألقاه حظه العاثر بوسط المجهول؛ فما استطاع العودة قبل الميعاد المحدد، وعليه أن يأوي لمنزله، وفي الطريق للمنزل، يجعلهم الازدحام وأشياء أخرى يطلقون على الساعة التي تسبق الحظر ''ساعة الحشر''.

مواصلات يتقاتل الناس من أجلها، ارتفاع في سعر الأجرة وعلى المواطن المتضرر الدفع للعودة لمنزله، تراجع حال البيع والشراء بشكل واضح، وخوف يملأ أنفس البائعين بأن الرزق ما عاد يكفيهم وأسرهم، وقد استبد بهم اليأس، بينما يرى بعضهم أن وضع ''الحظر'' أفضل؛ فهو رغم كل شيء يدرأ عنهم ''البلطجية''.

90 يومًا مرت منذ بدأ حظر التجول في 14 محافظة؛ حيث أعلنت القوات المسلحة فرضه بعد الأحداث التي شهدتها البلاد عقب فض اعتصامي ''رابعة والنهضة''، في منتصف أغسطس الماضي، مع إعلان حالة الطوارئ.

ومرت أول ''جمعة'' بعد رفع ''الحظر''، للمرة الأولى منذ شهور، لن يتعين على المواطنين الهرولة لمنازلهم، وعاد البائعون وغيرهم ممن يرتبط عملهم بالشارع، في اقتفاء آثار الرزق الوفير مرة أخرى، وودع المواطنون ''ليالي الحظر''، مع اختلاف حول مدى ضرر انتهائه ومنفعته، كما اختلفوا وقت إعلانه.

 

أصحاب "الرزق" في أول جمعة بعد "الحظر".. تنهيدة أمل و"مش فارق"

''عفاريت الأسفلت'' بعد انتهاء ''التجول'': ''اترفع الحظر.. لكن''

بعد إلغاء "الحظر".. النساء العاملات يتنفسن هواء "الرزق" 

 

 

رفع ''التجول'' على ''تويتر'': ''وداعًا للاكتشافات.. وكل حظر وأنتم طيبين''


 
 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان