إعلان

الثلاثاء.. ''التراث الحضاري'' يعرض تسجيلات لأول مرة بمناسبة احتفالات أكتوبر

05:38 ص الأحد 06 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

ينظم مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الإسكندرية، الثلاثاء، احتفالية كبرى بمقره بالقرية الذكية، بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر.

صرح بذلك ياسر الشايب مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعي، مشيرا إلى أن الاحتفالية تتضمن استعراض لوثائق حرب أكتوبر، ووثائق مراحل مباحثات السلام بين مصر وإسرائيل، من خلال العرض البانورامى ''بانوراما التراث'' (Culturama) ، اعده المركز لهذه المناسبة ، والذى يستعرض ايضا مجموعة من التسجيلات التي لم تذع من قبل سواء في مصر أو الدول الأجنبية ، ولقطات فيديو لعدد من الخطابات وتقارير المراسلين الأجانب ، بالاضافة الى فيلم السادات ''أكشن بيوجرافي'' .

وأضاف الشايب أن المركز ينظم خلال الاحتفالية معرض فوتوغرافى عن حياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات يضم صوره بكافة مراحل حياته الشخصية والسياسية .

كما تتضمن الاحتفالية عرض الفيلم التسجيلى جيوش الشمس عن حرب 73 ، عبارة عن لقطات حية عن حرب اكتوبر ، سيناريو وإخراج شادى عبد السلام .

يذكر أن مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي معنى بتوثيق ونشر التراث المصرى بتطبيق أحدث التقنيات في توثيق التراث المصري الثقافي - الملموس وغير الملموس- والتراث الطبيعي الذي يتضمن المعلومات الخاصة بالمناطق الطبيعية بمصر ومكنوناتها الطبيعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان