إعلان

الكل مضروب.. حوادث الامتحانات فى المحافظات لا تفرق بين طالب ومدرس

12:22 م الخميس 23 مايو 2024

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

شهدت المحافظات فى الفترة الأخيرة، العديد من الحوادث بين الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، رغم القرارات الصادرة عن الإدارات التعليمية للطلبة أولياء الأمور بعدم إثارة الشغب أو الشجار داخل المدرسة أو في محيطها، خلال فترة الامتحانات.

مؤخرًا ألقت قوات الأمن فى محافظة القليوبية، القبض على طالب لاتهامه بالشروع في قتل زميله، وكشف التحريات عن حدوث مشاجرة بين الطالبين عقب خروجهما من امتحان الشهادة الإعدادية بسبب رفض المجني عليه أن "يغششه" في الامتحان، ما دفع الجاني إلى طعنه بالسكين وإحداث إصابته بجرح نافذ بالبطن انتقامًا منه.

وشهدت القليوبية أيضًا، واقعة إصابة طالب بجرح قطعي بالوجه، نتيجة تعدي آخر عليه بـ آلة حادة، "موس"، داخل فناء مدرسة مجمع الخصوص الإعدادية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ، لنقل الطالب المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفى بنى سويف، أصيبت طالبة بالصف الأول الإعدادي تدعى ملك رمضان رجب أحمد، بنزيف في العين وجرح في القرنية، إثر مشاجرة بالطوب نشبت بين عدد من الطلاب داخل فناء مدرسة بني حلة الإعدادية المشتركة بمركز سمسطا، أثناء امتحانات آخر العام

وكشف رمضان رجب، والد الطالبة، أنه تلقى اتصالا هاتفيا بإصابة ابنته فأسرع إلى المدرسة، وفوجئ بنزيف بالعين اليمنى للفتاة، فنقلها إلى المستشفى المركزي ومنها إلى مستشفى الرمد، وبتوقيع الكشف الطبي على ابنته وإجراء الفحوصات اللازمة، مطالبا بالتحقيق في الواقعة، متهما إدارة المدرسة بالتقاعس وعدم اتخاذ أي إجراء ضد التلاميذ المتسببين في الواقعة.

وفى محافظة كفر الشيخ، أصيب طالب بالشهادة الإعدادية، بقرية "الثابت" التابعة لمركز الرياض بطعنة شبه نافذة جراء مشاجرة حامية بالأسلحة البيضاء، بين المجنى عليه وأحد زملائه، وجرى نقل الطالب المصاب إلى مستشفى كفر الشيخ العام لتلقي العلاج اللازم، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الطالب المتهم والسلاح المستخدم فى الواقعة.

وفي محافظة الفيوم، نشبت مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين عدد من طلاب المدرسة الثانوية الصناعية بمنطقة البارودية بوسط المدينة، بعد انتهاء الامتحان العملي لطلاب الدبلومات الفنية مما أدى إلى إصابة طالبين بإصابات مختلفة.

بدورها تمكنت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة أول الفيوم من السيطرة على المشاجرة وضبط المتسببين فيها، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية تحت حراسة مشددة لعدم تجدد الاشتباكات مرة أخرى.

وفى محافظة الغربية، شهدت مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، واقعة صادمة حيث أقدم طالب على صفع معلم وضربه بعد منعه من الغش في الامتحان.

من جانبه أصدر ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، توجيهاته العاجلة لمدير إدارة غرب طنطا التعليمية، بأهمية فتح باب التحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وفى محافظة الجيزة، أصيب طالب بالشهادة الإعدادية بجروح قطعية بالوجه واليد ونقل على إثرها إلى المستشفى، نتيجة مشاجرة بالأسلحة البيضاء داخل مدرسة الصفا والمروة بمنطقة الطوابق في الهرم، وألقت مباحث الهرم القبض على 5 طلاب من طرفي المشاجرة وتمت إحالتهم إلى نيابة الطفل بالجيزة لمباشرة التحقيق.

وفي يوم 12 مايو الجاري، أصدرت وزارة الداخلية، بيانًا كشفت فيه نشوب مشاجرة بين طرفين، الطرف الأول (طالبان - أحدهما "مصاب بسحجات بالجسم" - مقيمان بدائرة قسم شرطة حلوان)، والطرف الثاني (طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان)، بسبب حدوث مشادة كلامية فيما بينهم تعدى خلالها كلا الطرفين على الآخر بالضرب خارج المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي بسبب أولوية الدخول للجنة الامتحانات، وهو ما أيده شهود الواقعة، كما أكدت الداخلية على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الطرفين في حينه.

اقرأ أيضًا:

رفض يغششه .. القبض على طالب بالشهادة الإعدادية لشروعه في قتل زميله

ءفقأوا عين طالبة.. خناقة بالطوب والحجارة داخل مدرسة في بني سويف- صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان