إعلان

صكوك الأضاحي بالتقسيط في بني سويف

05:32 م الإثنين 20 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

أعلنت انجي حسن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، إطلاق خدمة التقسيط لصكوك الأضاحي من خلال جمعية الأورمان بالمحافظة؛ وذلك بهدف توزيع كمية أكبر من اللحوم، وزيادة أعداد المستفيدين من الأسر الأكثر احتياجًا خلال عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي أن تلك الحملات تأتي في إطار حرص الدولة المصرية على توفير حياة كريمة للمواطنين، ورعاية الفئات الأكثر احتياجًا، والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية.

وأشار اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، إلى أن هناك 3 أنواع من الصكوك، وهي "صك مستورد صغير" بقيمة 6700جنيه، ويمكن تقسيطه ليدفع المتبرع 765جنيها في أول مرة ثم يدفع 540 جنيهًا شهريًا لمدة 12 شهرًا، و"صك مستورد كبير" بقيمة 7900 جنيه، على أن يدفع المتبرع 975 جنيهًا في أول مرة، ثم يدفع 630 جنيهًا كل شهر لمدة 12 شهرًا، و"صك بلدي" بقيمة 11700 جنيه، ويدفع المتبرع 2465 جنيهًا في أول مرة، ثم يدفع كل شهر 840 جنيهًا لمدة 12 شهرًا.

وأوضح أن دار الإفتاء المصرية أكدت شراء صك الأضحية بالتقسيط جائز شرعًا، ولا حرج فيه، ولا يؤثر ذلك في قبولها عند الله تعالى، ولا في حصول الأجر والثواب عليها، مشيرًا إلى أن "صك الأضحية" إنساني خيري يستهدف الإنابة عن المضحي في ذبح الأضحية، وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان