إعلان

رايات حمراء وتحذيرات.. ماذا يحدث على شواطئ الإسكندرية أول ويك إند في سبتمبر؟- صور

10:58 ص الجمعة 01 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط، اليوم الجمعة، في رفع شواطئ الإسكندرية، القطاعين الشرقي والغربي، البالغ عددها 65 شاطئًا، الرايات الحمراء، والتي تعني عدم النزول إلى البحر نهائياً حرصًا على سلامة المواطنين، وذلك تزامنًا مع أول ويك اند في سبتمبر.

وتباينت نسب الإشغال بالشواطئ إذ سجل شاطئ فريسكا نسبة إشغال 40%، وأبو هيف والعصافرة وإيناس حقي وإسحاق حلمي 80%، لوجود حواجز مائية بمعظمها، فيما لم تزد نسبة الإشغالات بشواطئ العجمي القطاع الغربي عن 35% حتى الآن.

وناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المصطافين بكافة الشواطئ بضرورة بتوخي الحذر وأخذ الحيطة والالتزام بتعليمات المنقذين، حفاظًا على سلامتهم.

وأشارت المصايف، إلى نشر المنقذين والمسعفين بطول شواطئ الإسكندرية، ومنع نزول البدالات مياه البحر، واستخدام الإذاعات الداخلية لتحديد المساحات الآمنة للسباحة.

يشار إلى أن الإسكندرية تشهد، اليوم، طقس حار رطب على كافة الأنحاء إذ تراوحت درجات الحرارة بين 24 للصغرى و31 للعظمى، وسرعة الرياح 19 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 60%.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعت انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وأن يسود طقس حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية مع نشاط ملحوظ في الرياح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان