إعلان

بيسرقوا جثة الميت ويساوموا أهله عليها.. واقعة غريبة تحدث في مقابر بالدقهلية

03:23 م الأربعاء 31 مايو 2023

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معاذ علي:

واقعة غريبة شهدتها محافظة الدقهلية وتحديدا بمركز طلخا عندما اتصل مجموعة من الأشخاص بأحد المواطنين ليخبرونه أن جثة والده المتوفى معهم ولإعادتها له عليه سداد مبلغ كبير من المال.

الواقعة كانت تحديدًا خلال شهر فبراير الماضي بدائرة مركز طلخا عندما هدد هؤلاء 3 أشخاص مواطنًا يدعى "و.س.أ"، وطلبوا منه 500 ألف جنيه نظير إعادة جثمان والده المتوفى "س.أ" بعد سرقتها من مقبرته عقب وفاته بحوالي 14 شهرًا.

حينها أبلغ الابن الجهات الأمنية لتتحرك نحو الواقعة فنجحت في ضبط هؤلاء اللصوص وبعد التحقيق معهم أحالتهم للنيابة العامة التي وجهت اتهامات للجناة بانتهاك حرمة القبور وتدنيسها بفتح مقبرة المتوفى وأخذ رفاته ونقلها من قبره.

من جانبه قال جمال رمضان مأمون، محامي أسرة المتوفى:"المتهمون ارتكبوا فعل غريب وغير معتاد عندما لجأوا إلى حيلة للاستيلاء على أموال من ضحايا لهم، بنبش قبر المتوفى وسرقة رفاته من داخله بقرية بساط وإخفائها مع ترك رسالة خطية يطلبون فيها مبلغ مالي مقابل إعادتها".

كانت أسدلت محكمة طلخا بمحافظة الدقهلية، مؤخرا الستار بالحكم بالحبس لمدة 3 سنوات على متهمين ثلاثة في الواقعة بعد توجيه لهم سرقة رفات متوفى ومساومة أبنائه على دفع مبلغ نصف مليون جنيه من أجل إعادته لهم مرة أخرى وبالابتزاز وانتهاك حرمة القبور.

والمتهمون الثلاثة في القضية هم:"محمد.س.أ"، و"راضي.ف. ع"، و"جمعة.ع.ع." وتحمل الجنحة رقم 2729 لسنة 2023 بمركز طلخا، لاتهامهم بالمواد رقم 1/45، و160/ثانيا، و326 من قانون العقوبات.

فيديو قد يعجبك: