إعلان

مشنقة بجنش وإيشارب.. كيف أنهت طالبة الإعدادي حياتها في سوهاج؟

10:52 ص الخميس 25 مايو 2023

جثة-تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

انتحرت طالبة بشنق نفسها بإيشارب في سقف منزل أسرتها، بالعسيرات جنوبي محافظة سوهاج.

نُقلت الجثة لمشرحة المستشفى، ونفى والد الفتاة الشبهة الجنائية، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور مركز شرطة العسيرات إشارة من المستشفى المركزي بوصول المدعوة "زينب. ع" 15 عامًا، طالبة إعدادي وتقيم بناحية قرية أولاد حمزة دائرة المركز جثة هامدة، ادعاء انتحار.

تبين من التحريات أن المذكورة ترتدي كامل ملابسها، ووجود سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة.

أفاد كل من والدتها "صفاء. م" 52 عامًا حاصلة على بكالوريوس زراعة، وشقيقتها "شيماء. ع" 27 عامًا حاصلة على بكالوريوس تجارة بأنهما فوجئتا بوجود المذكورة تتدلى من جنش سقف غرفتها بالطابق الأول علوي بإيشارب ملفوف حول رقبتها، مضيفتين أن والدها أنزلها ونقلها للمستشفى ظنًا منه بأنها ما زالت على قيد الحياة، مشيرين أن المذكورة تمر بحالة نفسية سيئة.

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الاختناق، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: