إعلان

بنسبة تطابق 100%.. "تريفينا باسيلي" المنتمية جينيًا للمصريين القدماء: "فخر أني فرعونية أصيلة" (صور)

06:19 م الثلاثاء 16 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أكدت "تريفينا باسيلي" هويتها المصرية الخالصة بنتائج تحليل، أثبتت أن جينات المصرية المقيمة في أستراليا، تتطابق بنسبة 100% مع أصولها المصرية القديمة، دون أي جينات إفريقية أو أجنبية أخرى.

الفضول هو ما قاد إلى هذه القصة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما روت صاحبتها الثلاثينية في لقاء خاص أجراه "مصراوي" معها عبر إحدى منصات التواصل.

اقرأ أيضًا: مصرية من طنطا.. أول فتاة تتشابه أصولها مع مومياوات العصر الصاوي- ما القصة؟

"أنا مسيحية مصرية من مدينة طنطا أعيش حاليًا في أستراليا، وقصتي هذه بدأت بفضول ليس إلا.. كنت عايزة أعرف جذوري، وشجرة عيلتي ونسبي، وتفاجأت من نتائج التحليل".

قضت "تريفينا" رحلة من البحث عبر الإنترنت عن شركة موثوقة، تمتلك قاعدة بيانات تُمكنها من التوصل لأصولها، فما إن عثرت على إحداها راسلتها وبالفعل استقبل القائمون على الشركة العينة المطلوبة لإخضاعها للتحاليل، الأمر الذي استلزم 3 أشهر من الانتظار. ولعله كان انتظارًا يستحق طول المدة.

أرسلت الشركة النتائج إلى "تريفينا"، فما كان عليها سوى أن تبحث مجددًا عمن يشرح لها ما بالورقة من معلومات علمية دقيقة، وبعرضها على أحد المتخصصين كُشف عن المفاجأة النادرة من نوعها.

تطابقت نتائج تحاليل "تريفينا" مع مومياوات العصر الصاوي، لدرجة تماثل تصل إلى 100% من الأصول المصرية القديمة، بفارق 0.029، دون أي أصول أجنبية أخرى أو حتى إفريقية.

اقرأ أيضًا: ​​عصر الكتابة الشعبية.. 9 معلومات عن العصر الصاوي

وقد نشر الباحث محمد عبد الهادي تدوينة عقب مشاهدته نتائج تحليل "تريفينا"، أرفقها بتعليق: "النتيجة نادرة جدًا ومفاجئة بصراحة، خصوصًا أن أي نتائج تحت 0.03 حسب خوارزمية الحاسبة دليل على أن الفاحص من نفس الشعب الذي تم الفحص منه".

تقول باسيلي عن هذه المفاجأة في حديثها لمصراوي: "حاسة بالفخر بعد معرفتي بأني مصرية 100% ودي ممكن يكون متشابهة مع ناس كتير، ولكن المختلف معايا تطابق تحليل dna مع مومياء من العصر الصاوي، ما زاد من إحساسي بالفرح إنى مصرية فرعونية أصيلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان