إعلان

فيديو.. رياح شديدة تضرب كفر الشيخ.. والمحافظ يعلن الطوارئ

04:36 م الأحد 05 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تعرضت مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، إلى رياح شديدة نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظة منذ الصباح الباكر، رغم سطوع الشمس.

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، حالة الطوارئ في جميع أنحاء المحافظة، نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظة.

وكلف رؤساء الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بمتابعة حالة الطقس، وإرسال تقارير على مدار الساعة إلى غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة.

كما توقفت حركة الملاحة بميناء الصيد البحري بمركز البرلس في كفر الشيخ، اليوم الأحد، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع أمواج البحر المتوسط عن الحد المسموح به لأعمال الملاحة.

وأكد محمد شرابي، نقيب الصيادين في مركز البرلس، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن قوارب الصيد ترسو برصيف الميناء بعد توقفها عن أعمال الملاحة نتيجة سوء الأحوال الجوية، مقابل استمرار العمل الإداري في الميناء، فيما يترقب أصحاب القوارب هدوء حالة البحر تمهيدًا لاستئناف حركة الملاحة مرة أخرى بعد 3 أيام.

كانت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، تلقت إشارة من هيئة ميناء الصيد البحري بمركز البرلس تفيد بتوقف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط أمام دخول وخروج قوارب الصيد بسبب ارتفاع أمواج البحر عن الحد المسموح به لأعمال الملاحة.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة ليوم الأحد 5 فبراير 2023.

وقالت منار لمصراوي، إن الساعات القادمة تتوالى فيها منخفضات جوية على مسطح البحر المتوسط؛ حيث يتمركز منخفض جوي بقيم ضغط منخفضة جدا تصل إلى 1000 مللي بار عند جزيرة قبرص يعمل على نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط كما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية.

وتابعت: واعتبارا من مساء اليوم الأحد، من المتوقع أن يبلغ ارتفاع الأمواج على شواطئنا عند غرب المتوسط (السواحل الشمالية الغربية) (من ٤:٣ أمتار) ويكون ذروة اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج غدا الاثنين.

وأضافت منار: متوقع أن يشمل الاضطراب في حركة الملاحة البحرية جميع السواحل المطلة على البحر المتوسط بحيث يكون ارتفاع الموج من (٥:٣ أمتر)، كما تنشط الرياح اليوم، على شمال البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء.

وأشارت منار، إلى زيادة ️فرص سقوط الأمطار، الأحد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون متوسطة الشدة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد: اعتبارا من الاثنين، تمتد فرص سقوط الأمطار إلى باقى السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء.

فيديو قد يعجبك: