إعلان

لأول مرة.. انطلاق دوري مدارس الغربية للشطرنج

08:20 م السبت 25 فبراير 2023

الشطرنج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم السبت، ختام فعاليات دوري مدارس الغربية للشطرنج والذي انطلق صباح اليوم بمدرسة طلعت حرب الثانوية بالمحلة الكبرى، بمشاركة 130 لاعبا ولاعبة من المراحل التعليمية المختلفة.

سلم المحافظ الجوائز للفرق الفائزة، بحضور النائب عمرو السعيد عضو مجلس الشيوخ، الدكتورة منى يحيى مستشارة وزير التربية والتعليم للتربية الرياضية والعسكرية، المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والمحاسب محمد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج.

وأشاد المحافظ بالبطولة مؤكدا أن الشطرنج يعد من أهم الأنشطة الرياضية التي تنمي مهارات التفكير والتخطيط والإبداع والابتكار لدى الطلاب وخاصة الأطفال في السن الصغير حيث يشارك في البطولة أطفال بداية من عمر ست سنوات.

ومن جانبه أوضح المحاسب محمد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج أن البطولة هي الأولى من نوعها ليس على مستوى المحافظة فحسب بل على مستوى مدارس الجمهورية.

وفي ختام البطولة والتي استمرت لسبع ساعات قام محافظ الغربية بتسليم الجوائز على الفرق الثلاث الفائزة من الإدارات التعليمية المختلفة للمراحل التعليمية الابتدائية، الإعدادية والثانوية، مع حصول الفريق الفائز بالمركز الأول بكل مرحلة على جائزة مالية إلى جانب كأس البطولة.

ووزع المحافظ 100 لعبة شطرنج ضمن مبادرة "شطرنجي بمدرستي" على مدارس مديرية التربية والتعليم بالغربية للمساعدة على نشر رياضة الشطرنج.

فيديو قد يعجبك: