إعلان

تزامنا مع موجة الصقيع.. توزيع 475 بطانية على الأسر الفقيرة بسوهاج - صور

02:18 م الأحد 12 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أعلنت جمعية الأورمان بسوهاج برئاسة المحاسب يسري رمضان شلقامي، مدير مشروعات الأورمان في محافظة سوهاج توزيع 475 لحاف وبطانية على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.

جاء ذلك في قرى الغابات وبني منصور والحرجة بحري والحرجة قبلي والسمطا وبرخيل وبنى حميل والساحل بمركز البلينا، وقرى نجع الحاكم ونجع خليفة والبارود وباهوق والضياع بمركز المراغة، وذلك تزامنًا مع استمرار موجة الصقيع والأجواء الشتوية الباردة.

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن التوزيع جاء ضمن حملة "ستر ودفا" التي أطلقتها جمعية الأورمان؛ لرعاية الأسر الأولى بالرعاية، تنفيذًا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"؛ لرفع العبء والمعاناة عن كاهل تلك الأسر.

وأشار "شعبان" إلى توزيع الألحفة وبطاطين الشتاء جاء لإدخال البهجة والسرور على الأسر الأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم، لافتًا إلى أن الأسر المستفيدة تحصل على المساعدة بعد إجراء بحث ميداني واستعلام عن حالتها، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة.

وأشاد مدير عام جمعية الأورمان بجهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، مؤكدًا على أن أهم ما يميز التحالف هو التنوع في أعضائه، فهناك مؤسسات تعمل في الصحة وأخرى في السلع الغذائية ومؤسسات تعمل في إعادة الإعمار بالإضافة إلى مؤسسات تعمل في قوافل العيون.

وأضاف "شعبان" أن التوزيع جرى وفق خطة مسحية تستهدف التواجد فى كافة مراكز وقرى محافظة سوهاج، مؤكدًا أن المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مُصاب بمرض يمنعه من كسب قوت يومه وأسرته.

جدير بالذكر أن توزيع ألحفة وبطاطين الشتاء على غير القادرين نشاط خيري موسمي أطلقته الأورمان قبل عدة سنوات وتحرص على تنفيذه مع قدوم فصل الشتاء من كل عام، ونجحت من خلاله وحتى الآن في توزيع ملايين الألحفة والبطاطين على غير القادرين.

فيديو قد يعجبك: