إعلان

لبحث التعاون.. جامعة الإسكندرية تستقبل وفد "تشجيانغ يوي شيو" الصينية- صور

12:30 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

زار وفد من جامعة تشجيانغ يوي شيو للغات الأجنبية بالصين، اليوم الثلاثاء، جامعة الإسكندرية، لمناقشة سبل التعاون وتوقيع خطاب النوايا تمهيدًا لتوقيع برتوكول مشترك لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي بين الجانبين.

كان في استقبال الوفد الذي يترأسه الدكتور فاي جون تشينغ، رئيس الجامعة، كل من الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور هشام سعيد، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أنه جرى بحث إعداد بروتوكول لتعزيز هذا التعاون يتضمن إستقبال طلاب جامعة تشجيانغ للدراسة لمدة عام بجامعة الإسكندرية وللدراسة لمدة سنتين من خلال إنشاء درجة مزدوجة بنظام 2+2 للطلاب على مستوى الليسانس.

وأشار إلى أنه جرى مناقشة التعاون من خلال تبادل الأساتذة مع قسم اللغة الصينية بكلية الاداب، واستقبال الطلاب الصينيين لدراسة اللغة العربية للأجانب من خلال "تافل سنتر"، فضلًا عن التعاون على مستوى الدراسات العليا واستقبال الطلاب الراغبين في الحصول علي درجتي الماجستير والدكتوراه.

ومن جانبه، رحب جامعة تشجيانغ يوي شيو، بالتعاون مع جامعة الإسكندرية من خلال مشروع مشترك مع قسم اللغة العربية بكلية الأداب، وإيفاد طلاب لدراسة اللغة العربية والثقافة العربية والتعاون في عدة مجالات مختلفة.

فيديو قد يعجبك: