إعلان

استغل توكيل قضية.. المشدد 10 سنوات لمحام متهم بالتزوير في الإسكندرية

12:43 م الخميس 12 أكتوبر 2023

تعبيرية عن محاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، المتهم " ح.ع.ح" محامي بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا، ومصادرة المحررات المزورة المضبوطه، لاتهامه بالتزوير في محررات رسمية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد شعيپ رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار حازم عبد الفتاح الشناوي، والمستشار وليد محمد الجلاد، وسكرتير المحكمة السيد الوزيري.

ترجع وقائع القضية رقم 9331 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنشية، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطاراً من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، بقيام المتهم بالتزوير في محررات رسمية.

تبين من التحقيقات أن المتهم "ح.ع.ح" محام، استغل تحرير المدعو "ه.م.ع" بالمعاش، توكيل رسمي عام قضايا، لمباشرة الأعمال القضائية الخاصة به، علاوة على تحرير سندين "شيكين" باسم المتهم والآخر باسم شقيقه، مقابل أتعاب المحاماة.

وأضافت التحقيقات أنه وعلى إثر خلافات الطرفين، قام المتهم باستخدام تلك الشيكات عن طريق إبلاغه بتحرير شيك بدون رصيد، وقام بالحضور عنه كوكيل له في القضيتين إلى أن صدر حكم قضائي بالحبس لمدة 3 سنوات وكفالة 5 آلاف جنيه في كل قضية.

ووفقاً للتحقيقات قام المتهم بالتقرير في المعارضة الاستئنافية في القضيتين وحددت جلسة لنظرهما ولم يمثل بتلك الجلسة، قاصدا تفويت درجات الطعن عليه، وقضت المحكمة باعتبار المعارضة كأن لم تكن.

وقام المجني عليه بتحرير محضر ضد المتهم، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك: