إعلان

العلاج بـ"دولفين شرم الشيخ".. الشاب الصربي "نيكولا" يستكمل الاستشفاء من التوحد - صور

10:44 م السبت 14 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن العلاج بالدولفين، أو ما يعرف في الدول الأوربية بـ"الدولفن ترابين"، يعد مستقبل للسياحة بمدينة شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن شاب صربي يدعى "نيكولا " يعاني من التوحد، ويبلغ من العمر20 عامًا كان لا ينطق لكن تحسنت حالته بعد أن خضع لهذا النوع في مدينة شرم الشيخ.

وأضاف المحافظ في تصريح اليوم السبت، أن الطبيب المعالج لحالة الشاب بصربيا أفاد بنجاح التجربة، وطالب بإعادة استكمال علاجه بمركز علاج "دولفينا" بشرم الشيخ، بعد الإشادة بنجاح المرحلة الأولى من العلاج التي تمت منذ عام.

وتابع المحافظ: على الفور تواصلت وزارة الخارجية المصرية من خلال التنسيق مع سفارة مصر بصربيا لعودة الطفل مرة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ لاستكمال العلاج بمركز "دولفينا"، وهذا له بالغ الأثر في تنشيط حركة السياحة العلاجية للمقاصد المصرية وعلى رأسها محافظة جنوب سيناء.

وأكد أنه جرى بالفعل استقبال الطفل وأسرته، وتوفير الإقامة لهم بإحدى الفنادق الـ5 نجوم لاستكمال العلاج، مشيرًا إلى أنه بدء بالفعل رحلة استكمال كورس العلاج بالمركز، ومن المقرر أن يستمر الكورس حتى 30 يناير الجاري.

ولفت إلى أن سفير مصر في "بلجراد" الصربية، أكد أن علاج الشاب في مصر يعد مثالًا للدعم الإنساني المتبادل بين الشعبين المصري والصربي.

جدير بالذكر، أن العلاج بالدولفين يستخدم في أمراض التأخر العقلي، والكلامي، واضطرابات التوحد، والشلل الدماغي، ومتلازمة داون، ووراثية أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان