إعلان

مدارس "حياة كريمة" بالمنيا.. وداعًا للمباني المتهالكة والفصول المتكدسة - صور

01:08 م الجمعة 30 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

مرحلة جديدة دخلتها العملية التعليمية بمحافظة المنيا، بعد عقود طويلة من المعاناة والتهميش، فما بين المباني المتهالكة، والفصول المتكدسة بالطلاب، نجحت مبادرة "حياة كريمة" في القضاء على تلك العقبات، وبدأ أبناء المحافظة يتنفسون الصعداء مع إنشاء عدداً من المدارس الجديدة التي لا تقل عن نظيراتها في المدن على المستويين الداخلي والخارجي، والتجهيزات المتنوعة.

وكان لمحافظة المنيا هذا العام نصيب كبير في إنشاء المدارس الجديدة، سواء التابعة للخطة الاستثمارية وهيئة الأبنية التعليمية، أو وفقاً لجداول تطوير قرى الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة، إذ تستعد المحافظة لاستقبال طلابها داخل 81 مدرسة جديدة، من بينهم 50 مدرسة تابعة لمبادرة حياة كريمة، و 31 مدرسة أخرى ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وتضم تلك المدارس الجديدة إجمالي 1069 فصلاً دراسيا بنطاق جميع مراكز المحافظة، مما سيساهم في تقليل الكثافات داخل الفصول.

كما نجد أن مدارس حياة كريمة الخمسون والتي ستفتتح هذا العام وتستقبل أكثر من 70 ألف طالب وطالبة، موزعه على 5 مراكز فقط بنطاق محافظة المنيا شمالاً وجنوباً، وهي مراكز: العدوه، مغاغه، أبو قرقاص، ملوي وديرمواس، إذ انطلقت المبادرة في مرحلتها الأولى على مستوى تلك المراكز الخمس فقط، فضلاً عن وجود عشرات المدارس الأخرى التي لازال العمل فيها جارياً، ومن المقرر افتتاحها العام القادم.

من جانبه قال حمدي السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه سيتم استقبال مليون ونصف طالب، بأكثر من 3 آلاف مدرسة، و60 ألف مُعلم، مشيراً إلى دعم وزارة التربية والتعليم للمحافظة، من خلال توفير معلمين بالحصة لسد العجز، وسيتم توزيعهم على الإدارات التعليمية التسع بحسب العجز بها.

وكان قد أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جولة تفقدية لمتابعة أعمال الصيانة والترميم بعدد من المدراس، ضمن استعدادات المحافظة، وتفقد الفصول الداخلية للمدارس ودورات المياه وملاعب وغرف المعامل والحاسب الالي، وشدد على ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لأعمال الصيانة، مع الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن باستمرار تنفيذ أعمال النظافة ورفع القمامة بمحيط المدارس، ورفع المخلفات بصفة دورية ومستمرة، مع تكثيف حملات رفع الإشغالات وخلق سيولة مرورية.

وأكد المحافظ، أنه تم خلال العديد من الاجتماعات التنسيقية مع مديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية والجهات المعنية، التوجيه بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير كافة عناصر العملية التعليمية من اليوم الأول للعام الدراسي.، ووجه بتسليم الطلاب جميع الكتب الدراسية دون الالتزام بسداد المصروفات الدراسية ، بدءا من أول يوم دراسي للطلاب بجميع المراكز ، مؤكدا على أهمية انضباط ‏العملية التعليمية من أول يوم في العام الدراسي الجديد.

فيديو قد يعجبك: