إعلان

بالصور- انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بمدينة رأس سدر

02:43 م الثلاثاء 19 يوليو 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:
انطلقت اليوم الثلاثاء، الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بمدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء.
وقالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، إنه جرى إطلاق الحملة وفقًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية والمعدية.
وأوضحت مدير مديرية الطب البيطري في تصريح اليوم، أنه جرى تشكيل فرق طبية برئاسة دكتور بيطري، لتجوب كافة مدن المحافظة والقرى، والتجمعات، والمزارع ومناطق تربية الثروة الحيوانية؛ مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا، وتطبيق جميع التعليمات للحفاظ على اللقاح من الشمس.
على جانب آخر قالت الدكتورة سمية العوضي، مدير إدارة الطب البيطري برأس سدر، إن الفِرق البيطرية تطرق منازل المربين بالقرى والتجمعات التابعة للمدينة، إلي جانب تسهيل وصول المربين إلى مقر الإدارة البيطرية، لفحص الماشية وتحصينها، فضلًا عن تقديم التوعية الإرشادية اللازمة لهم للحد من انتشار المرض، و تقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لحماية الحيوانات من أخطر الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية.

فيديو قد يعجبك: