إعلان

توريد 71 طن قمح إلى مخازن جنوب سيناء

10:38 ص الإثنين 18 يوليه 2022

توريد القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال المهندس سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إن إجمالى ما جرى توريده من محصول القمح حتى الآن بلغ 71 طنًا، و 815 كيلو جرام من المزارعين بمدينتي طور سيناء ورأس سدر، وجرى تخزين هذه الكمية بالمخازن المخصصة لتخزين الأقماح بالمحافظة.

وأضاف وكيل وزارة التموين في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الإثنين، أن المحافظة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية تحرص على تقديم كافة التسهيلات، وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين، إضافة إلى شن حملات تضم أعضاء من مديريات التموين والزراعة للمرور على المزارع لحثهم وتشجيعهم على توريد القمح، وذلك بهدف توريد أكبر كمية من الأقماح هذا العام.

وأشار إلى أن سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم الحالي بلغ 865 جنيهًا للأردب بدرجة نظافة 22.5 قيراط، و875 جنيها للأردب بدرجة نظافة 23 قيراطا، و885 جنيها للأردب درجة نظافة 23.5 قيراط، مؤكدًا أن اللجنة المختصة باستلام القمح من المزارعين بالمحافظة مازالت تباشر عملها.

وأوضح أن منظومة توريد محصول القمح هذا العام تشهد تطورًا ملحوظًا، لضمان أفضل آلية لتأمين احتياجات الدولة والمواطن من هذا المحصول الاستراتيجي.

جدير بالذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح على مستوى محافظة جنوب سيناء تبلغ 560 فدان، وتجري زراعته في مدينتي طور سيناء، ورأس سدر، وتتراوح متوسط إنتاجية الفدان من 11 إلى 13 أردبًا.

فيديو قد يعجبك: